السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار قانوني: المعتدية على "ضابط المحكمة" اخترقت 3 مواد بالقانون

الرئيس نيوز

أكد المستشار طاهر الخولى المحامى بالنقض؛ أن جميع المصريين سواسية أمام القانون لافتا إلى أن السيدة التي قامت بالاعتداء على الضابط في محكمة مصر الجديدة قد خرقت ثلاثة مواد بالقانون.

وقال الخولي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "السيدة التي اعتدت على الضابط تعمل في النيابة الإدارية والإفراج عنها بعد الواقعة جاء لأسباب صحية".

وأضاف: "ما فعلته السيدة يخترق ثلاثة مواد في القانون وهي المادة 133 و 136 و 137 وتشير المواد الثلاث إلى الاعتداء على الموظف العمومي".

وتابع: "المادة 136 من قانون العقوبات تقوم أن كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه مصرى".

وواصل: "المادة 137 تشيرا إلى أنه حصل مع التعدى أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتى جنيه مصرى".

وأشار الخولي إلى أن السيدة ارتكتب جريمة مصورة لافتا إلى أنها قد لا تعاقب حال ثبت أنها تعاني من أمراض نفسية لانها ستكون غير مدركة لأفعالها.