الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تقرير| أسعار الدواجن اليوم.. انخفاض مفاجئ

الرئيس نيوز

شهدت أسعار الكتاكيت البيضاء في أسواق مصر اليوم الثلاثاء، في بورصة الدواجن الرئيسية، استقرارًا مؤخرًا بفضل تراجع طلب المستهلكين وتزايد المعروض من الدواجن في الأسواق، ما يؤدي بالتبعية إلى انخفاض الأسعار وفقًا لمعادلة العرض والطلب.

أسعار الدواجن اليوم


وواصلت أسعار الكتاكيت بأنواعها البيضاء والبلدي والساسو، اليوم الثلاثاء، استقرارًا في أسعارها في مختلف الأسواق المصرية، بعدما تراوحت من ثلاثة جنيهات حتى كحد أدنى، حتى 11 جنيهًا حد أقصى في شركة الوادي.

وسجلت أسعار الكتاكيت حسب بورصة الدواجن، تباينًا مختلفًا، حيث جاء أقل سعر للكتكوت الأبيض خمسة جنيهات، فيما جاء أعلى سعر للكتكوت الأبيض خمسة جنيهات ونص الجنية.

أما أسعار البيض اليوم الثلاثاء كانت كالتالي:


سعر كرتونة البيض الأحمر  25 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأبيض 25  جنيه.

سعر كرتونة البيض البلدي 40 جنيه.

فيما أعلنت بورصة الدواجن، اليوم الثلاثاء، عن سعر كيلو لحم الأمهات 20 إلى 23 جنيه، وسعر كيلو لحم الساسو 30 إلى 33 جنيه، فيما سجل سعر كيلو اللحم الرومي البرونزي 40 إلى 45 جنيه، وسجل سعر كيلو اللحم الرومي الأبيض 35 إلى 40 جنيه، ولحم البط المسكوفي 45 إلى 50 جنيه.

وسجل سعر كيلو اللحم للبط المولار 40 إلى 45 جنيه، فيما وصل سعر كيلو اللحم الأبيض من 25 إلى 27 جنيها، فيما سجل سعر كيلو اللحم البلدي 36 إلى 38 جنيه.

تابع أيضاً:



وأكدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية أن مصر نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وقالت إنه يجب استغلال الفترة الحالية لمضاعفة معدلات التصدير.

وتعد الدواجن البديل الأنسب للحوم، من حيث الأسعار بالمقارنة بالأنواع الأخرى من البروتين؛ الأمر الذي يزيد الطلب على الدواجن ومنتجات القطاع الداجني بأنواعها المختلفة البيضاء والبلدى وكذلك البط والرومي.