الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يعفي التقديم على عداد الكهرباء الكودي رسوم قيمة الممارسة؟

الرئيس نيوز

أوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التقديم على طلب تركيب عداد كودى لا يعنى التوقف عن سداد قيمة الممارسة، حيث أنه يجب علي المواطن الذى يتقدم بطلب للتحويل من المحاسبة بنظام الممارسة لتركيب العدادات مسبوقة الدفع، الاستمرار في سداد قيمة الغرامة الشهرية "الممارسة".


رسوم قيمة الممارسة


وتأتي قيمة الممارسة وفقا لما تحدده مباحث شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء، حيث أن هذه القيمة المالية التي يتم تحصيلها من المخالفين عبارة عن تقدير جذافى لمعدل استهلاك الكهرباء لدى هولاء المواطنين.


وأكد حمزة، أن عدم سداد قيمة الممارسة التى تعتبر محضر سرقة تيار يعرض المواطن لغرامات مالية كبيرة نتيجة عدم الالتزام بسدادها، حيث أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات.


وأشار إلى أن الهدف من تركيب العداد الكودي هو المحاسبة المالية الدقيقة التى تصب فى مصلحة المواطن والدولة معا.


وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، التي أطلقتها الوزارة في الأول من يوليو، تلقت حتى اليوم حوالى 570 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، فيما تستقبل المنصة 60 ألف زائر يوميا من خلال أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة.


وأوضحت الوزارة، أن الطلبات شملت جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، مشيرة إلى أن المنصة تستقبل أيضا عددا كبيرا من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.


تابع أيضاً:


سعر صرف الدولار يعاود التراجع مجددًا.. وينخفض 4 قروش في البنوك

علي عبدالعال يعلن بدء دور الانعقاد السادس للبرلمان في أكتوبر

خدمة للأهالي.. إعلان برلماني افتتاح سجن في سوهاج يثير الغضب


وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم، منوها باستمرار تلقي المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى 30 سبتمبر القادم.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين في أنحاء الجمهورية كافة.