الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خطوات شحن عداد الكهرباء إلكترونيًا من المنزل

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين، عن طريقة شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع، وخاصة بعدما قررت وزارة الكهرباء والطاقة إتاحة تحويل رصيد من الهاتف المحمول الذى يدعم خاصيه الـNfc والتي تتيح إمكانية شحن رصيد بالعداد من الهاتف المحمول سواء من رصيد المحفظة الإلكترونيه أو بكروت الفيزا.

وفيما يلى طريقة شحن العداد باستخدام الهاتف المحمول:

1-التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها وتغير كارت الشحن القديم بآخر يدعم خاصية nfc.
2- التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد وبالتالى خاصية NFC.
3- تسجيل الدخول على تطبيق سهل إذا كان عداد الكهرباء نوعه "جلوبال" أو تحميل تطبيق الكهرباء "خالص" وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.
4- قم بتمرير كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.
5- اختار تفاصيل الاستهلاك للاطلاع على الرصيد الموجود بالعداد.
6- اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونيه أو من كارت الفيزا ثم اضغط توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.
7- قم بإدخال الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.


تابع أيضاً:

رغم رفض مجلس الدولة.. البرلمان يطرح قانون دار الإفتاء للتصويت النهائي غدًا

"المالية" تطرح غدًا سندات محلية أجل 15 عامًا للمرة الأولى

الليبيون في طرابلس يشتكون من الأزمات الاقتصادية.. وحكومة السراج تعجز عن الحل


وتعد خاصية "NFC"، التي توجد في معظم الهواتف الذكية الحديثة، هي شريحة إلكترونية، تتواجد في الغطاء الخلفي للهاتف، وتوفر طريقة اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد تلامسهما معا من الخلف، في دائرة نصف قطرها حوالي 4 سم، يتمكن كلا الجهازين من إرسال واستقبال الملفات أيا كان حجمها، والقيام بمهام متعددة، دون الحاجة إلى وجود إنترنت واي فاي، أو إنترنت الشريحة.

ويدعم الكارت المزود بخاصية الـNFC الذي تتيحه القابضة للكهرباء، إمكانية شحن جميع أنواع العدادات مسبقة الدفع مثل جلوبال والمصرية للعدادات الذكية، والسويدي إلكتروميتر، والسويدي إلكتريك.

ويمكنك شحن عداد جلوبال عن طريق تطبيق سهل، أما عدادات المصرية للعدادات أو السويدي إلكتروميتر أو السويدي إلكتريك يمكنك شحن الكارت عن طريق تطبيق MyFawry أو تطبيق "خالص".