الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

القصة الكاملة لإنهاء معاناة «محمود سمير» مع السمنة المفرطة

الرئيس نيوز

في لافتة انسانية، استجاب الرئيس السيسي، للشاب محمود سمير، صاحب الـ35 عامًا، الذي يعاني من سمنة مفرطة، بعد تداول صوره علي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يبلغ وزنه 300 كيلو. 

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على أنه تم نقل "محمود" من منزله في مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، عن طريق سيارة إسعاف مجهزة، وبمرافقة فريق من المسعفين ومشرفي الإسعاف، يترأسه الدكتور مجدي عوض مدير إسعاف الغربية، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة لبدء برنامج العلاج على نفقة الدولة، وفقًا لتوجيهات الرئيس.

وتواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع زوجة المواطن محمود تليفونيًا، حيث نقلت لها توجيهات الرئيس بعلاجه على نفقة الدولة، وطمأنتها على زوجها، مؤكدة لها أنه سيشرف على علاجه كبار أساتذة جراحات السمنة في مصر، لإجراء جراحة عاجلة.

يعاني الشاب من السنمة المفرطة التي تمنعه من الحركة نهائيا، بينما يعول أسرة ولا يقدر علي الحركة نهائيا، كما قدم مناشدات عديدة المسئولين والأطباء، وكان الرد دائما أن علاجه لا يتوفر في مصر.

وقال محمود سمير لـ"الرئيس نيوز" أنه موجود الآن في مستشفي دار الشفاء من أجل الفحوصات اللازمة، مضيفًا:" عندما استقبلت مكالمة من الرئاسة لعلاجي ما صدقتش إن ربنا استجاب لدعواتي".
وتابع أنه كان يعاني منذ سنوات عده، قائلا: "أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يجبر الخاطر دائما ويحمى مواطنين شعبه".