الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط تنسيق الجامعات الأهلية والتقديم في المدن الجامعية

الرئيس نيوز

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب القبول والتقدم للجامعات الأهلية الثلاث الملك سلمان والجلالة والعلمين، اعتباراً من 20 أغسطس الجاري، على أن يتم الإعلان عن كل البرامج وشروط التقدم والحد الأدنى لمجموع كل طالب في مجال من مجالات الدراسة.


وأوضحت وزارة التعليم العالي، إن الجامعات الأهلية الجديدة تهدف إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة والحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الروابط مع الدول العربية والإفريقية، من خلال تقديم تعليم عالٍ يدعم الابتكار ويخلق جيلا قادرا على الريادة إقليميا وعالميا.


تنسيق الجامعات الأهلية 2020


وأشارت الوزارة، على أن جامعة الملك سلمان تقع في محافظة جنوب سيناء وتضم 3 فروع بـ3 مدن، وتطرح الجامعة 54 برنامجا في المرحلة النهائية وتبدأ هذا العام بطرح 22 برنامجا.

  1. جامعة الجلالة، تقع على جبل الجلالة بمحافظة السويس وتطرح الجامعة 66 برنامجا في المرحلة النهائية وتبدأ هذا العام بـ34 برنامجا.
  2.  جامعة العلمين، في مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح وتطرح 43 برنامجا و10 برامج في العام الحالي.
  3. جامعة المنصورة، تقع في مدينة المنصورة الجديدة، وتطرح 28 برنامجا وتبدأ الدراسة به العام القادم.


وكان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أقر الحد الأدنى لتقدم الطلاب بجميع كليات وبرامج ومجالات هذه الجامعات الأهلية، لتكون بنسبة 5% أقل من الحد الأدنى المعمول به للقبول بالكليات المناظرة فى الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك نظرًا لأن هذه الجامعات غير هادفة للربح ومنشأة فى مناطق عمرانية جديدة، علمًا بأن القبول فى هذه الكليات يشترط اجتياز إجراءات القبول وفقًا للضوابط التى تضعها كل جامعة فى ضوء وجود العديد من الشراكات مع الجامعات الأجنبية المرموقة.


تابع أيضاً:


خاص| الحد الأقصى للأجور يثير أزمة في الحكومة

خاص|«الهضبة على نتفليكس».. دور دينا الشربيني في إقناع عمرو دياب بالعودة للتمثيل

طريقة عمل أفاتار الفيس بوك

الوطنية للانتخابات: نسبة المشاركة فى تصويت الشيوخ بلغت 14.23%


وأشار مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، هناك سكنا جامعيا للطلاب سيتم توفيره مع بدء العام الدراسي الجديد، وأن هناك كشفا طبيا سيُجرى للطلاب في الفترة من 5 لـ 7 سبتمبر.


التقديم للجامعات الاهلية الجديدة من خلال المواقع التالية:

جامعة العلمين
http://www.aiu.edu.eg/ar

جامعة الجلالة
http://www.gu.edu.eg/ar

جامعة الملك سلمان
http://www.ksiu.edu.eg/ar/faculties