الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

طريقة عمل أفاتار الفيس بوك

الرئيس نيوز

اجتاحت أشكال الافتار حسابات رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتنوعت الاشكال ما بين الاختلاف في شكل الوجه وشكل الشعر، ووفقا لما أعلنت عنه  شركة فيس بوك  عن هذه الاشكال أو الرسومات كرتونية شخصية جديدة تسمى أفاتار - والتي تم إتاحتها مؤخرا للمستخدمين في الشرق الأوسط وفي مصر، حيث يمكن للوصول إلى Avatars، ويوجد عدة طرق لهذا الامر وترصد الرئيس نيوز الخطوات الخاصة بهذا الامر .

خطوات عمل أفاتار الفيس بوك لتغيير الصورة


  • في الخطوة الاولي والاهم يجب أن تقوم بالذهاب  إلى الخطوط الأفقية الثلاثة في الجزء العلوي الأيمن من تطبيق فيس بوك، حيث سيظهر خيار إنشاء واحد ضمن قسم "عرض المزيد" أو “see more”
  • وفِي الخطوة الثانية ستجد خيار أفاتار، اضغط عليه.
  • كل ما علي المستخدم  فعله هو أن يخصص عيون شخصيته وشفتيه والشعر والملابس وسمات أخرى مثل الملصقات والزخارف التى تجعل الصورة الرمزية جذابة.

وأتاح الفيس بوك عدة مميزات حيث أنه يمكن للمستخدم تغيير  لون العينين، الحجم، شعر الوجه، الحواجب، حتى الملابس، وترسالها إليهم عن طريق رسائل الدردشة.


وتنوعت تعليقات رواد الفيس بوك علي أشكال الافتاء الموجودة علي الفيس بوك والتي أتاحته  شركة الفيس بوك حيث قالت إحدي المعلقات :" لقيت حسنات في الأفتار الجديد "، بينما قالت اخري :" الحمد لله لقيت شكل النضارة بتاعتي".

تابع أيضاً:


بينما قال محمود عثمان أحد رواد الفيس بوك :" اللي عاوز يعرف ليه موضوع الافتار في فيسبوك انتشر فجأة، من فترة عملت بوست عن حلقة في برنامج "الطريق الى القمة" بتتكلم عن الواقع الافتراضي واستخداماته في المستقبل. 

مجموعة الفيسبوك مشتركة في الموضوع ده بلعبة جديدة في الواقع الافتراضي اسمها Facebook Horizon. فكرة اللعبة ان كل واحد هيكون ليه افاتار ويلبس النضارة الـ VR الجميلة والسينسور في ايديه وندخل في عالم تاني نكون شخصيات تانية ونقابل اصحابنا ونسافر واحنا قاعدين في بيوتنا.