الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

خاص|«الهضبة على نتفليكس».. دور دينا الشربيني في إقناع عمرو دياب بالعودة للتمثيل

الرئيس نيوز

- المسلسل الجديد يخدم مشروع الهضبة بالوصول للعالمية بعد سنوات الفرص المهدرة في العودة للتمثيل 

أعلن الهضبة عمرو دياب، أمس، عن خوضه تجربة تمثيلية جديدة، تنضم إلى مسيرته المحدودة في عالم التمثيل، والتي تضم 4 أفلام سينمائية هي : "آيس كريم في جليم" عام 1992، "ضحك ولعب وجد وحب" عام  1993، "العفاريت" عام 1990،  و"السجينتان" عام 1988، كما شارك  في مسلسل واحد هو "آسف لا يوجد حل" عام 1987.

التجربة التي أعلن عنها الهضبة، بمشاركة المنصة العالمية "نتفليكس" تعيد عمرو دياب للتمثيل بعد غياب 27 عاما عندما قدم شخصية "أدهم" في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، والذي شارك في بطولته مع النجمة يسرا، والفنان العالمي عمر الشريف، في العام 1993.

روج عمرو دياب للعمل من خلال صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي قائلا : "أنا سعيد جداً بالتعاون مع نتفليكس في هذا العمل الفني الجديد، فأنا من أشد المؤمنين بأن الفن لغة عالمية، وقد استطعنا من خلال الموسيقى أن نبني جسوراً من التواصل والمحبة مع العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة، والآن وبهذا العمل الدرامي أنا متحمس جداً أن نصل من خلال هذا العمل الدرامي إلى أكثر من ١٩٣ مليون متابع في أكثر من ١٩٠ دولة حول العالم.. للاستمتاع بمحتوى فني جديد صنع في مصر ويستمتع به العالم بأكمله".

 يعد خبر عودة الهضبة للتمثيل مفاجأة لجمهوره، خاصة أن المقربين منه يعرفون أنه لا يرغب في خوض تجربة التمثيل مجددا، وقد تراجع خلال السنوات الماضية عن عدة أعمال سينمائية ودرامية، بعد أن كان صناعها قد بدأوا تجهيزاتها فعليا، وأعلنوا عنها بشكل رسمي.

ويشير مصدر مقرب من الهضبة في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن "مشروع مسلسل عمرو دياب الجديد مع منصة نتفليكس لو تأجل للعام القادم فلن يرى النور"، موضحا أنه بطبيعته متردد في خوض تجربة تمثيلية جديدة، ودائما ما يرفض أو يتراجع عن الفكرة قبل بدء تنفيذها.

وأضاف المصدر: "أكيد تعاون عمرو دياب مع نتفليكس إضافة كبيرة لهما معا، خاصة أن عمرو هو من أهم نجوم الشرق الأوسط، وتسعى الشركة المنتجة لاستغلال شعبيته وجماهيريته كأحد الشركات العالمية التي ننافس في مجال صناعة المحتوى بكافة أشكاله.. وأيضا سيستفيد الهضبة من التعاون مع شركة عالمية لها متابعين في جميع أنحاء العالم".

وأوضح أن عمرو دياب متحمسا لمشروع المسلسل الجديد مع "نتفليكس" لأنه يحقق طموحه ويخدم مشروعه الشخصي في الوصول للعالمية التي طالما حلم بها خلال مسيرته، وحققها في الكثير من الأحيان بعالم المزيكا.

مشروعات الهضبة الوهمية

خلال السنوات السابقة، أعلن عمرو دياب عن مجموعة أعمال سينمائية أو درامية وأيضا برامجية، إلا أنها جميعا لم تظهر إلى النور، وحول كل عمل من هذه الأعمال قصة مختلفة يرصدها "الرئيس نيوز" خلال السطور التالية.

البداية كانت من خلال مسلسل "الشهرة" والذي تغير فريق عمله أكثر من مره خلال سنوات، وكان صناعه المخرج طارق العريان والمؤلف مدحت العدل، قد عقدا بشأنه عدة جلسات من أجل التحضيرات الأولية، واستمرت الجلسات التحضيرية لفترة ثم توقفت بدون إبداء أي أسباب واضحة، ليعلن بعد ذلك الكاتب مدحت العدل انسحابه من كتابة العمل بعد تدخلات كثيرة من عمرو دياب، والمطالبة بإجراء تعديلات غير منطقية على السيناريو، ليتم ترشيح وسام صبري بدلا منه، ثم يتعثر العمل ويتوقف نهائيا، ويعلن طارق العريان أن المسلسل لن يقدم بسبب تردد عمرو دياب نفسه في تقديم عمل درامي، ويؤكد أنم كل العناصر مكتملة، ولكن الهضبة هو من يتراجع.

 تراجع عمرو دياب أيضا عن تقديم فيلم سينمائي من بطولته مع دينا الشربيني، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج طارق العريان، وإنتاج تامر مرسي، بعد أن تعاقد فعليا على الفيلم وعقد حفل ضخم أعلن من خلاله عن تفاصيل المشروع، كما تراجع عن بطولة فيلم آخر من تأليف محمد حفظي وإخراج هادي الباجوري، وجاء سبب التراجع لمحاولات فرض الباجوري لزوجته ياسمين رئيس، على مشاركة الهضبة البطولة، كما تسبب أيضا في توقف المشروع التدخلات الدائمة لعمرو دياب في السيناريو وكثرة المطالبة بتعديلات على الأحداث.

كان قد أعلن خلال السنوات السابقة عن عمل يعيد الهضبة للتمثيل، وهو مسلسل "عبدالله" تأليف الكاتب هشام هلال، وإخراج طارق العريان، ولكنه أيضا لم يظهر للنور وتوقف دون إبداء أي أسباب واضحة، فيما أعلن عمرو دياب عام 2017عن تعاقده مع قنوات "الحياة" وشركة "فالكون"، لكن توقف المشروع ولم يرى النور، ولكن هذه المره لم يكن السبب عمرو نفسه، ولكن ظروف القنوات الفضائية والتغيرات التي جرت بها هي سبب توقف المشروع.

ماذا قالوا عن عودة الهضبة للتمثيل !

في وقت سابق قال الفنان الراحل سامي العدل في لقاء تليفزيوني، أن عمرو دياب لن ينفذ أي تعاقد بشأن أعمال درامية أو سينمائية، مؤكدا أن الهضبة يوقع على الأعمال ثم يتردد في تقديمها، ويماطل نظرا لخوفه الشديد من هذه التجربة، خاصة أنه متربع على عرش الموسيقى في الوطن العربي، ولذلك يخشى عدم تحقيق نفس النجاح في التمثيل.

فيما قال الإعلامي ممدوح موسى، وهو أحد أبرز المقربين من عمرو دياب خلال مسيرته الطويلة، أن الهضبة لم ولن يخوض تجربة التمثيل مرة أخرى، مضيفًا: "لو كل الدنيا بتقول عمرو هيمثل أنا مش هقتنع لأني أعرف عمرو كويس، وعارف هو بيفكر إزاي".

وفي السياق نفسه، قال المنتج جمال العدل أن الهضبة من الواضح أنه قرر التركيز في مجال الغناء، الذي استطاع أن يتربع علي عرشه طوال الثلاثين عاماً، أما بالنسبة لعودته للتمثيل فأوضح أنه لن يتخذ هذا القرار بسهولة.

حتى أن الفنان محمد لطفي أحد المقربين من الهضبة قال في وقت سابق، أنه استعد لمشاركة عمرو دياب في أكثر من عمل تمثيلي، ولكنه دائما ما يتراجع عن الفكرة، لافتًا لأنه كان قد صور بالفعل مشاهد بصحبة الهضبة في حفلاته لعرضها بمسلسل "الشهرة" ولكن توقف المشروع ولم يرى النور.

دور دينا الشربيني في اقناع الهضبة 

قالت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الفنانة دينا الشربيني كان لها عامل كبير في التأثير على عمرو دياب واقناعه بتوقيع المسلسل مع منصة "نتفليكس"، خاصة أنها تعرف جيدا مدى النجاح والانتشار العالمي الكبير للمنصة. 

وأشارت المصادر أن المسلسل لن يكون 30 حلقة، ولكن 14 فقط، وستشارك في البطولة دينا الشربيني، مؤكدين أن الهضبة سيعتمد خلال المسلسل على ظهور محدود جدا في الحلقات، ولن يكون العمل بأكمله مشاهد خاصة له، وهو ما اشترطه عمرو دياب على صناع العمل.