السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عودة المنح الدراسية والتدريبية المصرية للسودان

الرئيس نيوز

قال السفير المصرى لدى الخرطوم، حسام عيسى، أن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى للسودان ستناقش جميع الملفات المتعلقة بالعلاقات الثنائية والربط الكهربائى والسكة الحديد، وتسهيل حركة المرور عبر المعابر، فضلًا عن تنظيم التجارة والتنسيق بين الأجهزة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف فى تصريح لوكالة السودان للأنباء: "تطابق مصالح القاهرة والخرطوم يحتم عليهما التنسيق على أعلى مستوى بهدف الوصول بالعلاقة إلى مرحلة التكامل التام"، كما كشف عن عودة المنح الدراسية والتدريبية المصرية فى كافة المجالات التدريبية والأزهر.

وأشار عيسى إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المضى قدما فى تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية فى مجالات المواصلات والكهرباء والتجارة والزراعة والصناعة والرعى وإنتاج اللحوم، لاستغلال الفرص الضخمة بين البلدين.

وأعلن فى هذا الخصوص وصول فريق طبى مصرى عالى من 14 طبيبا للمساعدة فى مكافحة الاوبئة والأمراض المتعلقة بالكوارث الطبيعية والسيول، كما يصل، الثلاثاء المقبل، عدد من الطائرات المصرية تحمل مساعدات إنسانية بها أكثر الأجهزة تطورا فى مجال الكشف عن الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أدوية خاصة بالفيروسات، مشيرًا إلى أن د. مدبولى يحمل معه هدية من الأدوية والأجهزة كمساعدات للسودان.

وأوضح أن حجم حركة تدفق البضائع والاستثمار والمواطنين بين البلدين كبير مما يضع على عاتقهما تسهيل الإجراءات ووسائل الراحة للمواطنين.