السبت 27 فبراير 2021 الموافق 15 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تصنيف للدبلوماسيين الأكثر بلاغة.. «ميركل» في المرتبة الثانية و«ترامب» يتلعثم

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 01:26 م
الرئيس نيوز
طباعة
قامت شركة Development Academy التدريبية، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، بتحليل أكثر من 100 ساعة من اللقطات المأخوذة من المؤتمرات الصحفية والجمعيات والأحداث السياسية والفعاليات العامة الأخرى على مدار الـ 12 شهرًا الماضية؛ لتصنيف أكثر 10 قادة بلاغة في العالم، بناءً على مهارات الاتصال والخطابة.

احتلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، المرتبة الثانية بعد رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أديرن، وهي زعيمة عالمية أخرى تمت الإشادة بتعاملها مع جائحة فيروس كورونا، وتتضمن التصنيف 5 نساء من في قائمة الـ10 الأكثر فصاحة، على الرغم من أن 19 دولة فقط من أصل 193 في جميع أنحاء العالم (أقل من 10 %) لديها رئيسة دولة.

وأشادت الدراسة بميركل لنهجها "الهادئ والمنضبط" على وجه الخصوص، و"مهاراتها في التواصل أثناء الأزمات" وطريقتها في التحدث "المباشر والهادئ والمسيطر". 

وذكر التقرير أن أكثر ما يميز طريقته في الحديث هو "الحفاظ على الإيماءات عند الحد الأدنى وحتى نبرة صوتها.. وتُظهر الثقة والخبرة في حديثها".
يُعد أسلوب حديث ميركل الذي تم اختياره للإشادة مثالاً آخر على الكيفية التي تسببت بها أزمة فيروس كورونا في تغيير وجهات النظر العامة، في الماضي، سخر النقاد عمومًا من أسلوب ميركل غير العاطفي والمباشر في عام 2014، على سبيل المثال، وصفت النيويوركر خطاباتها بأنها "رتيبة".
لكن الأسباب التي عرضتها للسخرية وقتها، أثبتت في الواقع أنها مصدر قوة في الآونة الأخيرة، وأثارت خطاباتها خلال أزمة فيروس كورونا التي استندت إليها على خلفيتها العلمية لتقديم تفسيرات واضحة ومنطقية لأزمة الصحة العامة، إشادة واسعة النطاق وشهدت ارتفاعًا في معدلات تأييدها بين الناخبين.

وجاء تصنيف أفضل 10 قادة عالميين في البلاغة والفصاحة بحسب أكاديمية التنمية على النحو التالي:
1. جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا
2. أنجيلا ميركل، مستشارة ألمانيا
3. ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند
4. جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا
5. نيكولا ستورجون، الوزير الأول لاسكتلندا
6. ميتي فريدريكسن، رئيس وزراء الدنمارك
7. إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا
8. إرنا سولبرغ، رئيسة وزراء النرويج
9. جوزيبي كونتي، رئيس وزراء إيطاليا
10. سكوت موريسون، رئيس وزراء أستراليا

ويشير التصنيف إلى أن ، رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يقعان في أخطاء وتلعثم عند مخاطبة الجماهير.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads