الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مدير بالمتحف المصرى: إيلون ماسك يبحث عن الشهرة.. ونعمل على بناء "هرم مصر الرابع"

الأحد 02/أغسطس/2020 - 11:58 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements


رد الدكتور عيسى زيدان، مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، على رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس، الذي أثار جدلا واسعًا، بعد قوله إن كائنات فضائية هي من بنت أهرامات الجيزة الكبرى، بدلا ًمن كونها بُنيت على أيدي قدماء المصريين.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، مع الإعلامية دينا عبدالكريم، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، وشاشة "ON" ، أن الحضارة المصرية أعظم حضارة في العالم، مضيفًا: "اللى بحب يتشهر بيربط اسمه بالحضارة المصرية وهذا ما فعله إيلون ماسك".

وأشار إلى أن هناك من يحاول التشكيك في عملية بناء الأهرامات، مؤكدًا أن هناك أدلة علمية تثبت أن الأهرامات بنيت بأياد مصرية صميمة ومنها اكتشاف مقابر العمال بجوار الهرم ، وهذا دليل على أنهم بناء الأهرامات، كما أكتشف أحد علماء الآثار الأجانب مدينة العمال الفرعونية، تتضمن أدلة قوية على مشاركتهم في بناء الأهرامات، بالإضافة لمخازن السفن في واد الجرف، وبردية التي حكت عن طريقة عملية بناء الأهرامات ، مضيفًا:" نعمل الآن على بناء هرم مصر الرابع وهو المتحف المصري الكبير".

وأثار رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس، جدلا واسعًا، بعد قوله إن كائنات فضائية هي من بنت أهرامات الجيزة الكبرى، بدلا من كونها بُنيت على أيدي قدماء المصريين.

وكتب الملياردير الأمريكي، البالغ من العمر 49 عامًا، عبر حسابه في تويتر، الجمعة، أن "كائنات فضائية قامت ببناء الأهرامات".

Advertisements
ads
ads
ads