الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رجل أعمال أمريكي: الأهرامات بناها فضائيون.. ورانيا المشاط تدعوه لزيارة مصر

السبت 01/أغسطس/2020 - 04:05 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة "سبيس إكس" لتقنيات استكشاف الفضاء، إن الأهرامات بناها كائنات فضائية وليس الفراعنة.

وأضاف الملياردير الأمريكي في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الأهرامات المصرية بناها غرباء جاؤوا من أكوان أخرى.. الفرعون رمسيس الثاني كان كائنا فضائيا".\

وأثارت التغريدة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لزيارة مقابر بناة الأهرامات واستشكاف الكتابات التي كشفت طريقة بنائها.

وقالت في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتابع عملك بالكثير من الإعجاب، ادعوك & Space X لاستكشاف كتابات حول كيفية بناء الأهرامات وأيضا للتحقق واكتشاف مقابر بناة الأهرامات، سيد ماسك، نحن في انتظارك".
وهاجم الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، رجل الأعمال الأمريكي، وقال إن أموال هذا الملياردير لم تجعله مشهورا لذلك بدأ في الإعلان أن الأهرامات بناها قوم جاءوا من الفضاء وأن الملك رمسيس الثاني أيضا من الفضاء.
وأضاف حواس أن هذا كلام ليس له أي دليل علمي، والأدلة الأثرية والتاريخية واللغوية تثبت أن بناه الأهرامات هم المصريون، وأن الملك رمسيس الثاني شرقاوي من الدلتا، وعائلته عاشت في "بر رعمسو" بقنطير الحالية وحكموا مصر في هذه الفترة.
ads
ads
ads
ads
ads