الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بـ15 رحلة أسبوعياً.. مصر للطيران تستأنف رحلاتها المباشرة للكويت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت الشركة الوطنية مصر للطیران، اليوم السبت، عن استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة والكويت بمعدل 15 رحلة أسبوعياً، اعتباراً من اليوم السبت 1 أغسطس 2020، حيث من المخطط أن تُسير الشركة رحلتين يوميًا إلى الكويت ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع بواقع ثلاث رحلات.

وتُهيب شركة مصر للطيران، بالعملاء المسافرين على رحلاتها إلى دولة الكويت، على ضرورة إجراء اختبار PCR بنتيجة سلبية صادر من أحد المعامل المعتمدة في مصر خلال 96 ساعة قبل السفر من القاهرة حتى يتم السماح بصعودهم إلى الطائرة، بالإضافة إلى التدابير الصحية الأخرى التي تتطلبها السلطات بدولة الكويت عند الوصول، وذلك فيما يخص الإجراءات الوقائية المطلوبة للسفر إلى دولة الكويت، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات المختصة لتقليل انتشار فيروس كورونا.

هذا وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستبدأ بإعادة تشغيل رحلاتها التجارية بشكل مبدئي إلى 20 دولة حول العالم، من ضمنها مصر، اعتبارا من اليوم السبت.

وقال مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتية عبد الله الراجحي، إن الدول التي سيتم إعادة تشغيل الرحلات إليها، هي مصر والإمارات والبحرين وسلطنة عمان ولبنان وقطر والأردن والبوسنة والهرسك وسيريلانكا وباكستان وإثيوبيا وبريطانيا وتركيا وإيران والنيبال وسويسرا وألمانيا وأذربيجان والفلبين والهند.

وأضاف الراجحي، أن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي ستعلن في الفترة المقبلة عن جداول تشغيلها ومواعيد رحلاتها بشكل تفصيلي.

ودعا مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني الكويتية، جميع المسافرين إلى إتباع كافة الإجراءات والإرشادات الصحية لتسهيل عملية دخولهم المطار والمغادرة منه والانتهاء من جميع الإجراءات بكل سهولة ويسر.