الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الكمامات والتباعد الاجتماعي عنوان موسم الحج في سنة كورونا

الرئيس نيوز

حرص الحجاج في هذه الظروف التي تخيم عليها جائحة صحية عالمية على التباعد اجتماعيًا وارتداء الكمامات واقنعة الوجه الواقية خلال موسم الحج المختلف والأول من نوعه بشكل ملحوظ في المملكة العربية السعودية اليوم.

واهتمت وسائل الإعلام العالمية بنقل هذه الخصائص الفريدة وغير المسبوقة من الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة السعودية على الحجيج في هذا العام.
وأدت جائحة كورونا هذا العام إلى تعقيدات في موسم الحج، وفي الشهر الماضي، أعلنت وزارة الحج السعودية أن عددًا محدودًا جدًا من الأشخاص سيشاركون في شعائر الحج هذا العام. يجب أن يكون السن أقل من 65 عامًا، ويكون الاختبار سلبيًا لفيروس كورونا والالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعادة ما يأتي الحجاج من جميع أنحاء العالم، ولكن المشاركين في المشاعر المقدسة هذا العام هم أشخاصًا موجودين بالفعل في المملكة العربية السعودية من جنسيات مختلفة.
تظهر صور الحج اليوم من مركز المملكة العربية السعودية للاتصال الحكومي أن الحجاج كانوا يرتدون أقنعة طبية ووقفوا عدة أقدام في تشكيلات مميزة بخطوط ملونة.
عادة ما يؤدي الحج أكثر من مليوني شخص إلى مكة المكرمة، وقالت السلطات السعودية إن بضعة آلاف فقط سيحضرون هذا العام. يبدو أن صور مركز الاتصال الحكومي تظهر تقريبًا هذا العدد من الأشخاص. 
واضطرت الحكومات في جميع أنحاء الشرق الأوسط إلى مواجهة خطر انتقال الفيروس التاجي خلال الأحداث الدينية منذ بداية الوباء. تفرض بعض الدول الآن قيودًا على عطلة عيد الأضحى التي من المقرر أن تبدأ اليوم.