الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد موافقة البرلمان على إرسال قوات مسلحة خارج البلاد..الطنطاوى: ندعم الاصطفاف الوطنى وبناء جبهة وطنية موحدة

الرئيس نيوز

وجه النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، خلال الجلسة العامة التي انقعدت عقب انتهاء الجلسة السرية للبرلمان، التحية لرئيس البرلمان علي عبد العال على الصيغة التي تلا بها قرار البرلمان ووصفها "بالمنضبطة تماما".

وأضاف "طنطاوي"، عقب قرار البرلمان بالموافقة على طلب مجلس الدفاع الوطني بشان إرسال عناصر من القوات المسلحة فى مهام قتالية خارج البلاد.

وقال الطنطاوي "القوات المسلحة تحتاج لغطاء دستوري وفره لها البرلمان تعرف متى وأين تستخدمه"، مضيفًا "هذا الخطاب للدفاع عن الدولة المصرية جنوبا أو شرقا أو غربا فلم يشهد هذا الشعب على مدار تاريخه فرقة بينه وبين القوات المسلحة".

وتابع "بعيدا عن حديث العواطف قلت من قبل ما يأتي لنا هذا التفويض أننا مقبلون على أيام صعبة تستلزم اصطفافا وطنيا وكل شخص يقدر على بناء جبهة داخلية موحدة ومن لا يفعل هو مجرم"، واستطرد "هذه مسئولية مشتركة علينا جميعا لا نحسب فيها حسابات أقلية وأغلبية سلطة أو معارضة، الوطن باق وكلنا إلى زوال".

وقال الطنطاوي "نحن مستعدون لدفع الثمن إذا اقتضت الضرورة. لو في فاتورة اقتصادية نتتحملها ونعرض ذلك.. لو الخزانة العامة تتحمل عبء نطلب من حضرتك وكل الزملاء مثلما حدث في وباء كورونا أطلب من حضرتك أن يقدم الأعضاء من رواتبهم في المجلس مساهمات تليق بنا ومثلما تربينا على دعم المجهود الحربي علينا أن نضرب المثل على عدة مستويات وبذل كل ما يلزم لبناء الاصطفاف الوطني وتماسك الجبهة الداخلية".