الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الجيش الليبي يكشف عن دفاعاته الجوية في معركة سرت المرتقبة

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 02:37 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
Advertisements
بينما رجح الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، اندلاع معركة (سرت – الجفرة) خلال الساعات المقبلة، كشف مدير التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، العميد خالد المحجوب، عن امتلاك القوات المسلحة الليبية منظومة متطورة من أنظمة الدفاع الجوي، يأتي في مقدمتها (إس-300) روسية الصنع، وأخرى لتأمين الأولى من طراز (بوك)، موضحًا أنه قد تم نشرها في نطاق المنطقة الشرقية الحدودية مع مصر.

قال المحجوب: "الطبيعة الجغرافية لمنطقتي سرت والجفرة تجعل الهجوم عليها يتطلب غطاءً جوياً، وهذا يجعلها عملية معقدة جداً بالنسبة للقوات التركية الغازية"، وتابع: "اتخذنا خطوات استباقية في تأمين السماء ومنطقة الأمان الجوي الجفرة – سرت".

أكد المحجوب أنه تم اتخاذ خطوات تأمينية كبيرة للمنطقة الشرقية والحدودية مع مصر بمنظومات الدفاع الجوي المتطورة "إس 300"، وبحسب موقع “سبوتنيك” فإن الجيش نشر منظومات “إس 300” في المنطقة الشرقية الحدودية مع مصر ثم أمن تلك المنظومة بأخرى متطورة وهي منظومة "بوك"، وقالت مصادر للموقع: "إن منظومة الدفاع الجوي (إس 300) موجودة مسبقا لدى الجيش الليبي".
وتمكن الجيش الليبي خلال الأيام الماضية، تنفيذ ضربة جوية دقيقة لقاعدة "الوطية" دمر خلالها منظومان دفاعية تركية الصنع من طراز "هوك"، وأجهزة تشويش وردارات. 
Advertisements
ads
ads
ads