الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لأول مرة منذ تفشي جائحة كورونا.. أخيرًا.. ترامب يرتدي الكمامة في الأماكن العامة

الرئيس نيوز

للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كورونا،  ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرتديا كمامة في الأماكن العامة خلال زيارته إلى مركز والتر ريد الطبي أمس السبت.
جاء ارتداء الكمامة، وفقًا لمجلة نيويورك ماجازين انتلجنسر، متأخرًا لأكثر من 99 يومًا من توصية مركز السيطرة على الأمراض، في 3 أبريل، للأمريكيين باستخدام اقنعة الوجه في جميع الأوقات لوقف انتشار وباء كوفيد19 ، الذي دمر بالفعل الاقتصاد الأمريكي، وأصاب أكثر من 3.2 مليون شخص، وقتل أكثر من 134،000 ضحية في جميع أنحاء البلاد.
كان ترامب قد رفض في السابق ارتداء كمامة أو قناع علنيًا، وقد ساعد عدم استعداده وحلفائه على أخذ الاحتياطات المنطقية على محمل الجد في جعل أقنعة الوجه والكمامات نقطة انتقاد ثابت للحزب الجمهوري في الولايات المتحدة إلى حد أن مقاومة ارتداء القناع بين الأمريكيين ساهمت بلا شك في الموجة الثانية المرعبة لوباء كوفيد-19 في العديد من الولايات.
ومباشرة بعد أن أعلن مركز السيطرة على الأمراض CDC عن توجيهه المتأخر بشأن ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه في أوائل أبريل، أشار ترامب إلى أن هذا التوجيه كان مجرد توصية وقال: "لن أرتديها ولن أفعل ذلك شخصيًا"، ما جلب الكثير من انتقادات الديمقراطيين، ثم ظهر ترامب بدون قناع في جميع مناسباته العامة حتى أمس السبت.