الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

خاص.. أبرز المرشحين لتولي منصب الأمين العام في الهيئات والمجالس الإعلامية

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 02:27 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
Advertisements

مع بدء المجالس والهيئات الإعلامية ممارسة مهام عملهم، بعد حلف اليمين الدستورية أمام البرلمان يوم 5 يوليو الجاري، وعقدهم الاجتماعات الأولى خلال اليومين الماضيين، بدأ الحديث يدور حول الأسماء المرشحة لتولي المنصب الأبرز في التشكيلات وهو منصب الأمين العام، سواء في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أو الهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.


وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية التكهنات ببعض الأسماء، خاصة أن منصب الأمين العام يكون من خارج الأعضاء ويتم اختياره بالتوافق بين الأعضاء من الترشيحات التي يتم وضعها والتوافق عليها من خلال رؤساء المجلس والهيئات مع باقي الأعضاء.


"الرئيس نيوز" يكشف الكواليس الخاصة باختيار الأمين العام في المجلس الأعلى للإعلام والهيئتان، وينشر أسماء أبرز المرشحين وأقربهم إلى المنصب الأهم، والذي تؤول له المسئولية الكاملة في إقرار كافة الموضوعات المطروحة للنقاش في المجلس الأعلى والهيئتان.


جمال شوقي الأقرب في الأعلى للإعلام


كشفت مصادر أن منصب الأمين العام في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيكون من نصيب جمال شوقي، خلفا لعصام فرج الذي تولى المنصب في التشكيل الماضي.


وقال وأشار المصدر إن الاستقرار على اسم جمال شوقي يرجع لخبرته السابقة خاصة أنه كان يتولى لجنة الشكاوي بالمجلس في التشكيل السابق، مؤكدا أن سبب إبعاد جمال شوقي عن عضوية المجلس الحالي، يرجع لنية سابقة في اختياره أمينا عاما للمجلس الأعلى للإعلام.



منافسة بين مدحت فايد وطارق الشرباصلي على منصب الأمين العام بالوطنية للإعلام


وأكدت مصادر خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن هناك 4 أسماء مرشحة لتولي منصب الأمين العام بالهيئة الوطنية للإعلام، وهم نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون وأسامة بهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة ومدحت فايد مدير مكتب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وطارق الشرباصلي مهندس بقطاع الهندسة الإذاعية.


يهمك أيضاً:


"اقتراحات النواب" تقر موافقات بشأن إنشاء مدارس جديدة ببنها ومطروح

إيمان العاصي: انتظر عرض "مملكة إبليس 2" وأعد الجمهور بمفاجأة

بعد قصف أهداف تركية في قاعدة الوطية.. محللون: الضربة تذكر أردوغان بالخطوط الحمراء


وأضافت المصادر أن الأقرب لتولى منصب الأمين العام هو مدحت فايد، والذي يدعمه حسين زين بقوة، نظرا لكونه يعمل مديرا لمكتبه منذ سنوات، وأيضا طارق الشرباصلي، نظرا لخبراته الهندسية الكبيرة وصاحب فكرة ضريبة راديو السيارة التي أقرها البرلمان مؤخرا.


أما عن فرص نائلة فاروق وأسامة بهنسي فباتت شبه مستحيلة، في ظل انشغالهم بمناصبهم الإدارية في قطاعي التليفزيون والمتخصصة، وهو ما يعوق عملهما في منصب الأمين العام.


اختيار مروة السيسي أمينا عاما للهيئة الوطنية للصحافة


وكانت الهيئة الوطنية للصحافة قد أعلنت عن الأمين العام لها وتم اختيار مروة السيسي لتولى المنصب بشكل رسمي، كما تم اختيار الدكتور أحمد مختار وكيلا للهيئة الوطنية للصحافة.         


Advertisements
ads
ads
ads