الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

فرح مصطفى شخصية وهمية.. تفاصيل جديدة فى قضية متحرش الجامعة الأمريكية

الرئيس نيوز

ما زالت قضية الشاب المتحرش "أ, ز" تتصدر تريند موقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور ضحاياه وإعلانهن عن أنفسهم عبر منشورات على "تويتر" و"فيس بوك"، أدعت خلالها بعض الفتيات أن الطالب تحرش بهن

وقالت الجامعة الأمريكية إن أحمد بسام زكي ليس طالبًا حاليًا بالجامعة وغادرها عام 2018، وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنها لا تتسامح إطلاقًا مع التحرش الجنسي وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة، ونشرت الجامعة سياستها الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش، وأنها تلتزم بالمحافظة على بيئات التعلم والعمل الخالية من جميع أشكال المضايقة والتمييز.

وشددت الجامعة على أنها تراعي الخصائص المحمية بموجب القانون المصري والمحظور فعلها كالتمييز أو المضايقة أو التحرش الجنسي بما في ذلك الاعتداء الجنسي أو الانتقام في مكان العمل أو البيئة التعليمية سواء ارتكبها الطلاب أو الخريجون أو الموظفون، لافتة إلى أن كل عضو في المجتمع هو المسئول عن تعزيز الكياسة والامتناع عن السلوك الذي ينتهك السياسة.

بلاغ للنائب العام

وأعلن المجلس القومي للمرأة تقدمه اليوم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الواقعة الشهيره التى أثيرت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي (إنستجرام) ، وقيام مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على هذا الموقع لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات. وقد تضمن البلاغ مايلي:
في ضوء متابعة المجلس القومي للمرأة لمواقع التواصل الاجتماعي تبين وجود صفحة على تطبيق انستجرام تم تدشينها من قبل بعض الفتيات والسيدات تشكين فيها من قيام شخص باغتصاب البعض منهن وهتك عرض والتحرش جنسيا بالبعض الآخر. هذا وتتضمن الصفحة التي يتابعها الالاف من المتابعين رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام هذا الشاب بإرسالها إلى العديد من الطفلات والفتيات بهدف التهديد والابتزاز.

فرح مصطفى 

تعتبر فرح مصطفى هى أول من أعلنت عن نفسها أنها من ضحاياه، وقالت إنها تلقت مكالمة من النائب العام مكالمة إلا أن مكتب النائب العام نفى ذلك، وتداول بعض رواد السوشيال ميديا على "فيس بوك" أن فرح مصطفى "حساب وهمى" وليس حقيقى ومسروق من فتاة غير مصرية.