الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التنظيم والإدارة ترفع توصياتها بشأن ضوابط عودة العمل بالمديريات للمحافظين

الخميس 02/يوليه/2020 - 10:55 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة

انتهت مديريات التنظيم والإدارة التابعة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، من رفع توصياتها للمحافظين بشأن ضوابط تنظيم وعودة العمل بمديريات الخدمات على مستوى الجمهورية بدءًا من الأحد المقبل، على خلفية قرارات مجلس الوزراء بشأن خطة التعايش مع وباء كورونا ومنح صلاحيات لكل وزير ومحافظ بتنظيم العمل لديه فى ضوء المستجدات.

وفى هذا الإطار، كشف منشور صادر عن مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة بنى سويف، عن عودة العمل بمديريات التعليم والصحة على مستوى الجمهورية بكامل طاقتها دون منح استثناءات لأيًا من موظفيها عن الحضور، بدءًا من الاسبوع المقبل، وذلك نظرًا لطبيعة الوضع الراهن المتعلق بتداعيات جائحة كورونا وانعقاد امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت أن الموظفو الذين يعملون بمديريتى الصحة والتربية والتعليم لا يخضعون للاستثناءات الواردة بقرارات كلًا من رئيس مجلس الوزراء وديوان عام المحافظة، خاصة من كلفوا بأعمال مكافحة فيروس كورونا وأعمال الامتحانات وما فى حكمها.

وأكد المنشور استمرار العمل بالاستثناءات الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد العاملين بالوحدات الإدارية فى مختلف المديريات فيما عدا الصحة والتعليم، لتشمل المريض بمرض مزمن أنواع الإجازات الأخرى المحدده بالقرار، مشددًا على أنه لا تدخل هذه الإجازات الاستثنائية ضمن حساب الإجازات الواردة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

كما كشف عن إمكانية منح الموظف المعاق الثابت بملف خدمته ذلك أو يحمل بطاقة إثبات إعاقة، إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار باعتبار أنه وفقًا لمنشور رقم 1 لسنة 2020 الصادر عن الجهاز يسرى فى شأن الموظف المعاق ما يسرى على العامل المريض بمرض مزمن.

كان رئيس مجلس الوزراء قد وجه باستمرار العمل بقرار تخفيض أعداد العاملين بالوزارات والجهات الحكومية مع إعطاء صلاحيات لكل وزير أو محافظ لتحديد طاقة العمل المناسبة بكل جهة أو وزارة، مع إمكانية عودة العمل بكامل القوة حال تطلب الأمر ذلك وفقًا لرؤية كل مسئول.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads