الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد مسيرة تولسا.. كوشنر يجري تغييرات عاجلة بحملة ترامب الانتخابية

الرئيس نيوز

أجرى كبير المستشارين في البيت الأبيض، جاريد كوشنر، تعديلات في فريق حملة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب في أعقاب مسيرة تولسا الفاشلة، وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة تحدثت معهم مجلة بوليتيكو.

واستبدل كوشنر أمس الثلاثاء الرئيس التنفيذي للعمليات مايكل جلاسنر بجيف ديويت، الذي شغل المنصب نفسه في حملة ترامب لعام 2016.
ويُنظر إلى قرار استبعاد جلاسنر، الذي كان يشرف على تجمعات الرئيس، داخليًا على أنه محاولة لإلقاء اللوم عليه بسبب ما وصفته المجلة بـ"كارثة تولسا"، وشهدت مسيرة تولسا بتاريخ 20 يونيو آلاف المقاعد الخالية.

وأسند إلى جلاسنر، أحد مساعدي ترامب الأطول خدمة، دور مختلف يساعد فيه على الإشراف على المعارك القانونية المختلفة للحملة. وقال المتحدث باسم حملة ترامب، تيم مورتاو، إن القرار "ليس رد فعل على تولسا".

وأضاف مورتاو: "ينتقل مايكل جلاسنر إلى دور آخر مهم في العديد من الإجراءات والمسائل القانونية التي نواجهها، بما في ذلك الدعاوى المرفوعة ضد وسائل الإعلام الرئيسية، والتي من المحتمل أن يمتد بعضها إلى ما بعد نهاية الحملة. إنه أحد الأعضاء المؤسسين لفريق ترامب وتفانيه في نجاح الرئيس لا مثيل له".
لكن المصادر رجحت إن المراوغة لن تفيد وأن استبعاد جلاسنر كان رغبة في تقديم كبش فداء لإلقاء اللوم عليه بشأن ترتيبات الخدمات اللوجستية لمسيرات ترامب، إلا أن قلة من الأشخاص وجهوا إصبع الاتهام داخليًا إليه بسبب فشله في حشد المؤيدين. 
تأتي هذه الخطوة في لحظة غادرة بالنسبة للرئيس، حيث أظهرت استطلاعات الرأي تقدم جو بايدن على ترامب بفارق كبير. كان كوشنر يشرف على الحملة بشكل فعال من البيت الأبيض، ولكن مع أربعة أشهر حتى الانتخابات، من المتوقع أن يصبح أكثر تركيزًا.