السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"الحوثي" ينهي حراك الإخواني ياسر العواضي في البيضاء

الإخواني ياسر العواضي
الإخواني ياسر العواضي

في تطور ميداني جديد يكشف تعقد الأمور في اليمن، زعمت جماعة "أنصار الله" المعروفة إعلاميًا بـ"الحوثي"، أنها تمكنت من القضاء على فتنة المدعو ياسر العواضي، الإخواني، والحليف السابق للجماعة، إلا أن المتحدث باسم "الحوثي" العقيد يحيى سريع قال إنه العواضي مُتحالف مع التحالف السعودي بحسب وصفه، وأضاف "تمكنا من تطهير مديرية ردمان في محافظة البيضاء بالكامل وأجزاء واسعة في محافظة مأرب".

تابع الناطق باسم قوات الحوثي: "طهرنا مساحة تقدر بـ400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومارب، والعمليات العسكرية مستمرة باتجاه قانية".
 
وفيما يخص موضوع ياسر العواضي الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، قال سريع: "نسق مع دول العدوان للالتفاف على قواتنا من مديرية ردمان، وواصل رغم تحذيره وأدخل مرتزقة بينهم تكفيريون وداعشيون". حسب وصفه.

وتابع: "القوات المسلحة تمكنت من رصد نشاطات العواضي بينها حشد مرتزقة والتمركز في مناطق مختلفة"، وزعم أن العواضي دُعم بالمال وسلاح ومرتزقة وإسناد جوي. وأنه رفض التجاوب مع جهود الوساطات من أبناء محافظة البيضاء، وأنه ساهم في إقامة مصنع عبوات ناسفة لاستهداف قواتنا في محافظة البيضاء.

ادعى سريع أن العواضي كان يقود لواءين عسكريين ومدرعات وآليات وأسلحة، وأنه تم وضع خطة هجومية هدفت للقضاء على فتنة العواضي عبر التقدم من أربعة مسارات. وعرض "مشاهد قال إنها للاستهداف المباشر لعناصر التحالف السعودي في مديرية ردمان.

بينما لم يوضح سريع مصير العواضي، لم يصدر التحالف السعودي أي بيانات تتعلق بتصريحات سريع حتى اللحظة. فيما تشير التطورات الميدانية إلى أن المشاورات التي كانت تتم بين السعودية والحوثيين في سلطنة عمان يبدو أنها فشلت، وعادت المواجهة الميدانية الساخنة بين الطرفين.