السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعاون بين التضامن و"العربية للتصنيع" لدعم برنامج "فرصة"

الرئيس نيوز

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، توقيع بروتوكول للتعاون لدعم برنامج "فرصة"، أحد برامج التمكين الاقتصادي ضمن منظومة الحماية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي.

قالت القباج، إن اهتمام القيادة السياسية يتجه لتقديم العديد من برامج الحماية المجتمعية بما يكفل توفير حياة آدمية كريمة لكافة المواطنين، مشيرة إلى تضافر الجهود المبذولة في سياق منهجي لمواجهة هذه القضية باعتبارها من مقتضيات الأمن القومي .

صرحت وزيرة التضامن أن الوزارة تعتمد بشكل كبير على التعاون مع الوزارات والهيئات المنتجة ومنها الهيئة العربية للتصني، مشيدة بالتعاون مع الهيئة ودورها الرائد في تبني العديد من القضايا المجتمعية، موضحة أن برنامج "فرصة" يستكمل منظومة الحماية الإجتماعية وبرنامج التكافل والكرامة وغيرهما من البرامج الإجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدتهم في الانتقال من المساعدات إلى الإستقلالية المالية، وسبل معيشية أكثر مرونة، وبالتالي مساعدة هؤلاء الأشخاص في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

أضافت أن التعاون مع العربية للتصنيع يتسم بالسرعة في الإنجاز والإلتزام والجودة , موضحة أن التعاون قائم في العديد من المجالات مع الهيئة مثل مبادرة حماية أطفال بلامأوي وتوفير محطات مياه الشرب النقية والصرف الصحي للقري الأكثر احتياجا .
وأشارت "القباج" إلى الإتفاق علي دراسة إحتياجات المستفيدين ببرنامج "فرصة" من الآلات والمعدات وعرضها على الهيئة العربية للتصنيع، لتصنيع المعدات بسعر أقل من أسعار فى تحسين المستوى الاقتصادي لمستفيدي تكافل وكرامة ,بالإضافة إلى إقامة معارض مشتركة لمنتجات العربية للتصنيع فى الأقاليم والمحافظات وفقا للتوقيتات المتاحة بخطة المعارض لدى الهيئة.

كما أشادت "القباج" بمجهودات الهيئة لزيادة نسب التصنيع المحلي في مجالات الصناعة المختلفة، مؤكدة أن الوزارة علي أتم الإستعداد لتقديم كافة التسهيلات والتعاون لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من إمكانيات الهيئة  وتدبير كافة احتياجات وزارة التضامن الاجتماعي ووحداتها المختلفة بمحافظات مصر من منتجات الهيئة العربية للتصنيع. 

من جانبه أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن قضية حماية الفقراء تُعد من أكبر التحديات علي المستوي القومي منذ سنوات طويلة، مشددا علي تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهمية تضافر كافة جهود مؤسسات الدولة  لمواجهة القضية بأحدث الأساليب العلمية وتنظيم حملات توعية موسعة على مستوى الجمهورية ليدرك الجميع مسئوليته تجاه حل القضية.