الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"المونيتور": مصر مستعدة لأي تطورات في ليبيا

الرئيس نيوز

رغم محاولات الدعايا المضادة الساذجة، أجمعت التقارير الصادرة عن مراكز بحثية مرموقة ومراقبين من ذوي الثقل على أن مصر على أهبة الاستعداد لتنفيذ كل ما من شأنه حماية الأمن القومي، وأثار تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر قد تتدخل عسكريا في ليبيا المجاورة إذا تقدمت القوات الحكومية المدعومة من تركيا في مدينة سرت بشرق ليبيا ردود فعل متباينة من أطراف النزاع في ليبيا.

مصر وتطورات ليبيبا


ورحب البرلمان الليبي في طبرق بتصريحات الرئيس السيسي، بل ودعا رئيس البرلمان عقيلة صالح القاهرة لمساعدة القوات المسلحة الليبية في حربها ضد الإرهاب وإحباط الغزو الأجنبي، ليجعل أي اعتراضات من قبل حكومة فايز السراج المنتهية الولاية باهتة وخارج أي سياق جاد. 


ونشر موقع المونيتور الأمريكي تقريرًا جاء فيه أن تصريحات السيسي قصدت دون مواربة التهديد الذي تمثله الميليشيات الإرهابية لأمن ليبيا واستقرارها في إشارة إلى أكثر من 2000 مرتزق نشرتهم تركيا لدعم حكومة السراج ضد الجيش الوطني الليبي. 

يهمك أيضاً:


وشدد السيسي على ضرورة حماية الحدود الغربية المصرية، وأنه لا تهاون في حمايتها. ولفت المونيتور إلى أن تصريحات السيسي في خطابه للقوات المصرية في قاعدة سيدي براني الجوية في مطروح، وهي محافظة غربية على الحدود مع ليبيا، كانت ذات مغزى واضح للغاية وفقًا للمراقبين، وأن تحذير السيسي من أن "سرت والجفرة خط أحمر" يبدو أنهما أحبطا خطط  تركيا.