الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أسباب تعطل نظام خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس خلال الـ٤٨ ساعة الماضية

الرئيس نيوز

شهد أول أمس الأربعاء الموافق ٢٤ يونيو، إطلاق خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والتي كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت عن إطلاقها على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وخلال الـ٤٨ ساعة الماضية، اشتكى أصحاب المعاشات من وجود مشاكل في سيستم الوزارة، ما حال دون استفادتهم من الخدمة التي أطلقتها الوزارة.

وبدورها تقدمت وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.

أوضحت أن المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين في الاستعلام عن العلاوات الخاصة مما أدى إلى حدوث عطل فني وتوقف الموقع مؤقتا وقد تم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجارى العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات القادمة.

تهيب الوزارة بالمواطنين وأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة عدم الدخول على الموقع خلال الساعات القادمة لإتاحة الفرصة لتخفيف الضغط وتحسين جودة خدمة الاستعلام عن العلاوات.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس


١- الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال الرابط التالي

https://www.nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx


٢- بعد الدخول يتم كتابة الرقم القومي والرقم التأميني.


٣- ستظهر مباشرة نتيجة استحقاق صاحب المعاش من عدمه العلاوات الخمس.


يذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أعلنت ان صرف العلاوات الخمسة جاء وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وسيتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى ٣٥ مليار جنيه. ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيها وبإجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه.