السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رسائل وزير الدفاع: الاستعداد بالكفاءة القتالية لمواجهة أزمات المنطقة

الرئيس نيوز

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان، تضم الدورات (43) من كلية الحرب العليا، والدورة (49) من كلية الدفاع الوطنى والدورة العليا لكبار القادة، والدورة (21) للتأهيل العسكرى لقيادة التشكيلات التعبوية، والدورة الخامسة لماجستير العلوم السياسية والاستراتيجية، والدورة الأولى لتنمية مهارات وقدرات كبار القادة. 
تضمنت كلمة القائد العام 6 الرسائل للخريجين:
1- القوات المسلحة المصرية ستظل دائماً نموذجاً للعمل والاجتهاد والعطاء من أجل الوطن بما يحمله أبنائها من قيم الشجاعة والتضحية.
2- لقوات المسلحة المصرية ستبقى دائما سنداً لقضايا أمتها العربية والإسلامية.
3- أكد ضرورة المحافظة على أعلى درجات الكفاءة القتالية لمواجهة كافة التحديات والأزمات التى تشهدها المنطقة لحماية ركائز الأمن القومى المصرى .
4- هنأ القائد العام الخريجين على ما حققوه من إنجازات طوال دراستهم بالكلية، وأوصاهم بضرورة إستكمال سعيهم إلى العلم والمعرفة.
5- أكد حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور فى نظم إعداد وتأهيل القادة والضباط  ووضع الأسس والبرامج العلمية التى تعظم إمكاناتها المادية والبشرية إستناداً على عقول تتسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد والإستعداد الدائم لحماية أمن الوطن وصون مقدساته .
6- القوات المسلحة المصرية تعد اليوم قوات عصرية حديثة تحتل مكانة مرموقة بين جيوش العالم بما تمتلكه من أسباب القوة الأمنية والإمكانات البشرية المدربة والتسليح المتطور ما يمكنها من الوفاء بمسئولياتها ومهامها التاريخية للحفاظ  على أمن الوطن وصون مقدراته.