الإثنين 28 سبتمبر 2020 الموافق 11 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد تأخر عامين.. انتهاء أزمة تشكيل "الهيئات الإعلامية" فى غياب "هيكل"

الخميس 25/يونيو/2020 - 12:59 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بتشكيل الهيئات الإعلامية الثلاث، وجاء رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، ليحل بديلا لسابقه مكرم محمد أحمد، والمهندس عبدالصادق الشوربجي ليشغل منصب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ليحل محل كرم جبر، بينما تم الإبقاء على حسين زين رئيسا للهيئة الوطنية للإعلام، لتنتهى بذلك أزمة تشكيل الهيئات الإعلامية والتى تأخر الإعلان عنها منذ نهاية 2018.

الرئيس ينهي أزمات الهيئات الإعلامية


رغم أن القوائم كانت أعدت من قبل، وتم اختيار عدة أسماء من الوسط الصحفي والإعلامي، قبل تولي وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل الوزارة، إلا أنه بدأ بنفسه بوضع ترشيحات جديدة، ما فرض حالة من الغموض حول الأسماء المرشحة، ترشيحات هيكل  لم يكن من ضمنها أغلب من كانوا موجودين.


إلا أن التشكيل الذى تم الإعلان عنه أمس كشف ترجيح كفة القائمة الأولى والتى شملت ترشيحات الهيئات قبل توليه، وجاء الإعلان عن التشكيل الجديد خلال فترة العزل المنزلى التى يقضيها وزير الدولة للإعلام، عقب إعلانه مخالطة حالة مصابة بفيروس كورونا.



من ناحية أخرى فضل الكاتب الصحفى، كرم جبر أن يبدأ مهام رئاسته للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بزيارة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس في منزله، فى بادرة طيبة.


وقدم جبر الشكر لمكرم على الدور العظيم فى المجلس خلال الفترة التى تولى فيها رئاسته، وجهوده الكبيرة التى لم تتوقف لحظة واحدة، وطلب منه أن يكون مسانداً بالمشورة والرأى والخبرة.


Advertisements
ads
ads
ads