الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأوقاف" تبدأ وضع علامات التباعد في المساجد استعدادا لفتحها السبت

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، انطلاق حملة التعقيم ووضع علامات التباعد في المساجد كإجراء احترازي ووقائي ضد انتشار عدوى  فيروس كورونا المستجد، استعدادا لفتح المساجد بدءا من السبت القادم لأداء شعائر الصلوات الخمس.

وقال وزير الأوقاف في تصريحات اليوم، إن مديرية الأوقاف ببورسعيد ومن خلال التعاون والتنسيق مع المحافظة بدأت في تطهير وتعقيم المساجد استعدادا لاستقبال المصلين ابتداء من يوم السبت المقبل لأداء الصلوات الخمس دون صلاة الجمعة سيتم تواصل تعليق أدائها إلى إشعار آخر.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة ارتداء المصلين للكمامة، واصطحاب المصلِّي للمصلَّى الشخصي "سجادة صلاة شخصية". 
وقامت الوزارة بتعميم طريقة وضع علامات التباعد بالمساجد، مؤكدة جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذها بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل 27 يونيو الجاري، أو يتم فتحها لاحقًا، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات.

وأشار الوزير إلى أن الإدارة العامة للمشتريات والمخازن بديوان عام الوزارة، بدأت أمس الأربعاء، توزيع مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف لبدء حملة التطهير والتعقيم والنظافة الشاملة بداية من غد الخميس، مع تكثيفها يومي الخميس والجمعة استعدادًا لفتح المساجد فجر السبت، مع التأكيد على مواصلة هذه الحملة بشكل دائم.