الأربعاء 23 يونيو 2021 الموافق 13 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مهلة 4 أشهر لحصر مستحقي الترقيات.. وصرف العلاوة بأثر رجعي فى هذه الحالة

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:08 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
أيام قليلة وتنطلق أعمال حصر مستحقى الترقيات من العاملين بالجهات الإدارية الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية فى الأول من يوليو المقبل، بناءًا على تكليفات رسمية من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

ويرقى الموظفين الذين أتموا فى مستوياتهم الوظيفية حتى 30/6/2020 مددًا لا تقل عن المدد البنية المحددة قرين كل مستوى وظيفى إلى المستويات التى تعلوها، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفى بعد الترقية، على ألا تتعد ترقية الموظف مستوى وظيفى واحد.

وفى هذا الصدد، أكد مصدر مطلع بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز منح كافة الوحدات الإدارية مهلة أربعة أشهر تبدأ من أول يوليو المقبل وتمتد حتى أكتوبر المقبل، لحصر أعداد الموظفين مستحقى الترقية والإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإصدار القرارات التنفيذية للترقية وموافاة التنظيم والإدارة بها لإعتمادها نهائيًا.

أحقية الموظف فى الحصول على العلاوة بأثر رجعى

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة، أن تأخر إصدار قرارات الترقية لبعض الجهات الحكومية لن يؤثر على أحقية الموظف فى الحصول على علاوة الترقية مطلقًا، وإنما سيتم صرف الفارق المالى بأثر رجعى اعتبارًا من يوليو المقبل لمراعاة إنتهاء المدة المحددة سلفًا من قبل الجهاز.

يشار إلى أن أعداد مستحقى الترقية فى يوليو المقبل لن تقل عن 250 ألف موظف من العاملين المخاطبين بأحكام الخدمة المدنية الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقى ى 20 يونيو 2020، وفى هذا الصدد، أتاح جهاز التنظيم والإدارة خدمة استعلام إلكترونى حول مدة أحقية الموظف للترقية من عدمه والتى وصل عدد عمليات الاستعلام إلى 5 مليون عملية خلال 3 أيام فقط من تدشين الموقع الإلكترونى.

 خطوات الاستعلام الإلكترونى: 
- أولًا يتطلب الاستعلام عن ترقيات الموظفين تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكترونى moton.caoa.gov.eg http://pro
- إدخال تاريخ التعيين أو التثبيت على درجة دائمة ، مع بيان ما إذا كان التعيين قبل إقرار قانون الخدمة المدنية فى 1/11/2016 أم بعد ذلك.
- يتم تحديد المجموعة الوظيفية ما بين تخصصية أو كتابية وفنية، أو حرفية أو خدمات معاونة.
- تحديد الدرجة المالية ابتدءًا من الدرجة السادسة وحتى درجة كبير.
- بيان تاريخ الحصول على الدرجة المالية الحالية.
- تحديد حصول الموظف على إجازات أو إعارات منذ 2/11/2016 أم لا.
Advertisements
Advertisements
ads
ads