السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأعلى للجامعات" يوافق على إنشاء كلية للحاسبات والمعلومات بجامعة العريش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن الدكتور حبش النادي، رئيس جامعة العريش، اليوم الاثنين، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء كلية للحاسبات والمعلومات بجامعة العريش؛ لتضاف إلى كليات الجامعة.

ووافق المجلس أيضا على بدء الدراسة فى كلية الطب البيطري بجامعة العريش اعتباراً من العام الجامعى المقبل "2020 - 2021 "، وإبلاغ مكتب التنسيق بذلك لإدراج الكلية ضمن رغبات تنسيق الجامعات للعام الدراسى الجديد، مع تطبيق لائحة كلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس عليها، وإصدار القرار الوزارى اللازم فى هذا الشأن.

وأشار رئيس الجامعة، إلى وصول موافقة المجلس الأعلى للجامعات إلى جامعة العريش للإعداد لتنفيذها، وأنه جاري العمل الحصول على موافقة المجلس ببدء الدراسة فى كليات الطب البشرى والهندسة وطب الأسنان وغيرها من الكليات لخدمة المجتمع السيناوى، معربا عن شكره وتقديره واحترامه للقيادات السياسية لدعمهم جامعة العريش.

الجدير بالذكر أنه سبق صدور القرار الجمهورى "رقم147 لسنه 2016" بإنشاء جامعة العريش، التى تضم كليات: "التربية، والعلوم الزراعية البيئية، والتربية الرياضية، والعلوم، والآداب، ومعهد الدراسات البيئية"، وضمت إليها كليات: "الاقتصاد المنزلي، والتجارة، والاستزراع البحري والمصايد السمكية".