الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مقدمي الرعاية الصحية": تراجع المستشفيات الخاصة عن الانسحاب من علاج مرضى كورونا

الرئيس نيوز

نفى الدكتور أحمد نزيه، المتحدث باسم غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص باتحاد الصناعات، انسحاب المستشفيات الخاصة ورفضها التعامل مع حالات كورونا بسبب تسعيرة العلاج التي حددتها وزارة الصحة مؤخرا.

وقال نزيه في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، إن المستشفيات الخاصة مستمرة في استقبال حالات كورونا، مضيفا: "مستحيل أن تنسحب مستشفيات القطاع الخاص من أداء خدمة وطنية في ظل جائحة وفي ظل ظروف صعبة".

وكان الدكتور خالد سمير عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الرعاية الصحية باتحاد الصناعات، قال في تصريحات تلفزيونية أمس، إن المستشفيات الخاصة التي تقدم خدمة علاج فيروس كورونا انسحبت بعد إقرار وزارة الصحة الأسعار الجديدة.

وعن تصريحات أحد أعضاء الغرفة بأن مستشفيات القطاع الخاص ترفض الأسعار التى أعلنتها وزارة الصحة لتقديم خدمة علاج مرضى فيروس كورونا، قال نزيه: "قد يكون خانه التعبير، وغير مخول لنا الحديث عن التسعير، وإذا تحدثنا في ذلك نخالف قانون حماية المنافسة، فكل مستشفى يحدد تكلفته".

وطالب نزيه وزارة الصحة بالسماح لعدد من مختبرات القطاع الخاص بإجراء تحليل pcr الخاص بكورونا، نظرا لأن المستشفيات الخاصة تستقبل فقط الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا، بينما لا يتم عمل إجراءات التحليل إلا عبر المعامل المركزية التابعة للوزارة.