الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ينتج 4100 برميل يوميا.. تفاصيل الكشف البترولي الجديد بالصحراء الغربية

وزير البترول
وزير البترول

كشف المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، تفاصيل الكشف الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة اليوم الأربعاء، بالصحراء الغربية. 

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء عن تحقق كشف بترولي جديد بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، بعد حفر البئر السالمية - 5 ووضعها على خريطة الإنتاج بمعدل 4100 برميل زيت خام و18 مليون قدم مكعب غاز يومياً، ويقع الكشف الجديد في طبقة الخريطة الجيولوجية على عمق 14400 قدم.

وقال عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد": "إن الكشف البترولي الجديد يقع في منطقة أبو سنان بالصحراء الغربية، وينتج 4100 برميل يوميا". 

وتابع: "الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتم منذ توليه الحكم بقطاع البترول وفق رؤية ثاقبة، وساعدت عودة الاستقرار إلى مصر على نهوض القطاع"، مستطردًا "منحنا الشركاء المستحقات المتراكمة والتي كانت 6.3 مليار دولار، ووصلت لـ900 مليون في نهاية يونيو 2019".

وواصل: "ليس لدينا أي مشكلة بشأن توريد البترول والغاز الطبيعي منذ 5 سنوات، وقيمة استيراد الغاز كانت تصل إلى 2 مليار دولار سنويا"، مشيرًا إلى أن وزير البترول أكد دعم مصر لسوق البترول العالمى".