الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

القوات المسلحة تعلن مقتل 3 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة بشمال سيناء

الأحد 31/مايو/2020 - 11:08 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أعلنت القوات المسلحة، صباح اليوم الأحد، تنفيذ عمليتين نوعيتين، أسفرت بشمال سيناء، عن مقتل عناصر تكفيرية شديدى الخطورة.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، فى بيان على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه "استمرارا لجهود القوات المسلحة المكثفة فى مكافحة الإرهاب خلال الأسبوع الماضى، وبناءً على معلومات استخباراتية، تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة أوكار إرهابية فى محيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، قام أبطال القوات المسلحة بتنفيذ 2 عملية نوعية أسفرت عن مقتل 3 فرد تكفيرى شديدى الخطورة".
 
وأضاف بيان القوات المسلحة أنه عثر بحوزت التكفيريين على بنادق آلية، وقنابل يدوية، ودانات RBJ "كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك".
 وتابع البيان أن القوات الجوية قامت بتنفيذ عدد من القصفات الجوية المركزة لعدة تمركزات للعناصر التكفيرية بعدد من البؤر الإرهابية نتج عنها مقتل 16 عنصرا تكفيريا، واستهداف وتدمير عربتى دفع رباعى، ومخزن يحتوى على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجستى لتلك العناصر الإرهابية.
 
وأشار إلى أن قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط عدد من المهربين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من عربات الدفع الرباعى، كما تم ضبط كميات كبيرة من لفافات البانجو والحشيش المخدر مخبأة داخل عدد من السيارات، بالإضافة إلى عربة محملة بمبالغ نقدية كبيرة تصل إلى 200 ألف دولار بنفق الشهيد أحمد حمدى.
وأوضح البيان أنه نتيجة للأعمال القتالية تم استشهاد وإصابة ضابطين وضابط صف وجنديين.

واختتم البيان: "ويواصل أبطال القوات المسلحة تنفيذ مهامهم بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع جذور الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة الوطن".
ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads