السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| 7 مليارات جنيه حصيلة متوقعة من الضريبة العقارية

الرئيس نيوز

كشف مصدر مسئول بمصلحة الضرائب العقارية عن تأثر شديد للحصيلة الضريبية خلال الفترة الحالية بسبب إرجاء التحصيل للمصانع والفنادق والقطاعات الاقتصادية المتضررة.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، إلى أن الأزمة الحالية بمجرد انتهائها ستحدث طفرة في تحصيل الضريبة، مؤكدا توقف التحصيل حاليا إلا أنه مع حلول شهر يوليو وبدء تحصيل الضريبة على الوحدات السكنية والفيلات والشاليهات والمصانع ستعاود الضريبة العقارية تحقيق مستهدفها الضريبي.

وأشار المصدر، إلى أنه يتوقع تحصيل 7 مليارات جنيه العام المالي المقبل بسبب متأخرات الفترة السابقة، وتحصيل الضريبة على الوحدات السكنية والإدارية المختلفة.

الحكومة قررت تأجيل سداد الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية لمدة 3 أشهر، والسماح بتقسيط الضريبة العقارية المستحقة على المصانع والمنشآت السياحية عن الفترات السابقة، من خلال أقساط شهرية لمدة 6 أشهر‪.

وفى الوقت نفسه تضمنت القرارات رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل سداد 10% من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفات هؤلاء الممولين من خلال لجان فض المنازعات.