الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نعي الشيخ صالح كامل يجتاح "تويتر".. وعلاء مبارك: "ترك لنا طيب عمله"

الرئيس نيوز

نعى مئات السعوديين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الإسلامية، وشبكة راديو وتلفزيون العرب "ART"، والذي وافته المنية مساء أمس الإثنين، في مدينة جدة السعودية عن عمر ناهز الـ 79عاما.

وقال الدكتور ماجد عبد الله القصبي وزير التجارة، ووزير الإعلام السعودي المكلف: "رحم الله الشيخ صالح كامل، رجل الأعمال البارز، ورئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، والرئيس السابق لغرفة جدة، عزاؤنا لأسرته ومحبيه ومجتمع الأعمال، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان".

‏‏وقال مفيد النويصر رئيس القطاع الرقمي بمجموعة "MBC": "رحل العم صالح كامل وهو أحوج ما يكون إلى ذكر محاسنه، فالناس شهود الله في أرضه، وهذه شهادتي في حقك يا عم صالح.. عقد نظافة الحرمين الشريفين الذي وقعته مقابل ريال واحد سنويا أسأل الله العظيم أن ينقيك من الذنوب والخطايا جزاء ما قدمته ولا يعلمه إلا الله".

وكتب الفنان محمد هنيدي برقية تعزية قائلا في تغريدة له على "تويتر": "البقاء لله في الشيخ ‫صالح كامل‬.. نسأل الله أن يتغمده برحمته وأن يدخله فسيح جناته".

وقال علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك: "تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة الأخ والصديق العزيز الشيخ صالح كامل رحمة الله عليه ليرحل معه رمز الإخلاص والوفاء والشهامة تاركا لنا طيب عمله وحسن سيرته ونقاء سريرته، نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرته، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

بينما تقدم النائب محمد أبو العينين بخالص العزاء إلى الفنانة المصرية صفاء أبو السعود، زوجة الراحل الشيخ صالح كامل، وأبناءه، داعيا الله عز وجل أن يتغمد فقيد الأمة العربية بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأن يجعل أعماله في الدنيا زُخرا له عند الله.

وتوفي رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل مساء أمس الاثنين، في مدينة جدة السعودية عن عمر ناهز الـ 79عاما، بعدما تعرض لجلطة خلال أدائه صلاة التراويح مع أفراد من أسرته ليتم نقله إلى مستشفى سمير عباس بجدة حيث توفي هناك.