الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"راعينا تدابير كورونا".. حقيقة الإفطار الجماعي للنواب في طلعت حرب

الأحد 17/مايو/2020 - 10:14 م
الرئيس نيوز
عبد القادر محمود
طباعة

تسبب تأخر انعقاد الجلسة العامة بمجلس النواب، مساء اليوم الأحد، في تجمع عدد من النواب في ممر ميامي، بشارع طلعت حرب، بوسط القاهرة، وهو الأمر الذي اعتبره البعض مخالفة للإجراءات التى اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ودون اتخاذ منظمى الإفطار والمشاركين فيه أي إجراءات احترازية في تحدٍ واضح للدولة وجهودها لاحتواء انتشار الفيروس.

النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب، عن محافظة أسوان، قال إنه شارك اليوم في مائدة إفطار مع عدد من النواب من الصعيد، وذلك بعد أن قام بضيافتهم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، عن كوم أمبو بمحافظة أسوان، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة.

وأضاف صالح بأن مائدة الإفطار التي شارك بها عدد من النواب، منهم الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والنائب حمدى سعد، وغيرهم، وذلك لأنهم تأخروا فى الجلسات اليوم، فدعاهم النائب محمد سليم، للإفطار بمنطقة وسط البلد، موضحا بأن المائدة لم تضم تجمعات، لكنها ضمت بعض النواب، وذلك بعد أن قام بضيافتهم النائب محمد سليم.

ولفت إلي إلى أنهم مؤمنين تماما بفكرة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لكن الظروف وقت الإفطار، جعلتهم يفطرون جماعة مع بعضهم لدى النائب، مع مراعاة كافة التدابير اللازمة.

وشهدت الساعات الماضية تداول أخبار في أنها مخالفة لقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة، بمنع التجمعات، وقرارات وزارة الأوقاف بمنع موائد الرحمن في رمضان، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة ضد انتشار فيروس كورونا، نظم أحد أعضاء مجلس النواب مائدة رحمن في منطقة وسط البلد بالقاهرة ضمت 100 شخص دون أي إجراءات احترازية.

ونظم النائب محمد سليم، عضو البرلمان عن دائرة كوم أمبو، مائدة رحمن، دعا إليها أكثر من مائة من المواطنين، في ممر ميامي، بشارع طلعت حرب، بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، ووزارة الصحة، ووزارة الأوقاف، في تحدى واضح للدولة وجهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا، مستغلًا في ذلك حصانته البرلمانية كنائب بمجلس النواب.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads