الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التأديبية": الغرامة جزاء المسؤول المهمل في الحفاظ على ممتلكات عمله

الرئيس نيوز

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا "ف.ع" مدير إدارة الشئون المالية سابقًا بمديرية الضرائب العقارية بكفر الشيخ، بغرامة تعادل ضعفي أجره الأساسي، لاتهامه بمخالفة التعليمات والمساس بالمصلحة المالية للدولة، من خلال الإهمال في الحفاظ علي سيارة ملك عمله من التلف والعبث وترتب عليه سرقتها.

وبرأت المحكمة كلًا من "م.إ" سائق بمديرية الضرائب العقارية بكفر الشيخ، و"م.م" وكيل المديرية سابقًا من التهم المنسوبة لهم بعدم الحفاظ علي السيارة، وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داوود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن .

ترجع الوقائع، بورود بلاغ من الإدارة القانونية بمحافظة كفر الشيخ، بشأن سرقة سيارة نقل تخص مديرية الضرائب العقارية بكفر الشيخ، حال وجودها والاحتفاظ بها داخل سُوَر المجلس الشعبي للمحافظة وكانت بعهدة سائقها.

ونسبت النيابة الإدارية للمحال الصادر بحقه جزاء التغريم وهو مدير الشئون المالية السابق، عدم اتخاذه الإجراءات اللازمة لإيواء السيارة في مكان مخصص ما ترتب عليه سرقتها، ولم يتخذ الإجراءات الكافية للحفاظ علي السيارة من العبث والتلف، ولم يتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للتأمين على السيارة في الفترة من ٢٠٠٦ حتى ٢٠١١ .