السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حقيقة قبول عمالة غير منتظمة للتسجيل في منحة القوى العاملة وصرف 500 جنيه

الرئيس نيوز

ننشر حقيقة قبول عمالة غير منتظمة للتسجيل في منحة القوى العاملة وصرف 500 جنيه حيث ترددت أقاويل كثيرة حول إعادة فتح باب التسجيل للحصول على منحة الـ ٥٠٠ جنيه التي تصرفها القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة كتعويض عن الإجراءات الاستثنائية التي فرضتها الدولة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

حقيقة قبول عمالة غير منتظمة للتسجيل في منحة القوى العاملة وصرف 500 جنيه


وتداولت أنباء كثيرة خلال الساعات الماضية عن قبول أعداد جديدة في المنحة في هذا السياق يكشف موقع الرئيس نيوز عدة حقائق عن تلك المنحة.

في البداية بشأن تخصيص رابط لهذه المنحة للاستعلام عن قبول طلبات منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، قالت وزارة القوي العاملة أنه لا صحة لتخصيص أي روابط إلكترونية للاستعلام عن قبول التسجيل في منحة الـ500 جنيه، وأن المواطن المستحق ستصل له رسالة نصية كما تم تخصيص خط ساخن برقم «142»، لاستعلام المتقدم عن استحقاقه للمنحة، والجهة التي سيصرف منها.

فيما يخص زيادة الاعداد عن طريق مرحلة ثانية أصدرت وزارة القوي العاملة بيان نفى فيه ما وقالت القوي العاملة  أنه لا صحة لإطلاق وزارة المالية أي روابط إلكترونية خاصة بتسجيل بيانات منحة دعم العمالة غير المنتظمة لزيادة الاعداد وأن هذا الرابط المتداول بشأن هذا الامر مزيف وغير تابع للوزارة على الإطلاق.
 
وطالبت القوي العاملة المواطنون عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة مشيرة إلي أن هدف المغرضين وأهل الشر إفساد المشهد الحضاري الذي تم فيه صرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه تصرف علي مدي 3 أشهر بإجمالي 1500 جنيه.

اقرأ أيضا:

مجلس نقابة الإعلاميين يتبرع بنصف رواتبه لدعم العمالة غير المنتظمة 2020

 
ووفقا لما أعلنته وزارة القوي العاملة فقد قالت أن  منحة العمالة غير المنتظمة في إطار حرص الدولة على مساندة العمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وتقدر قيمة المنحة بـ 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدى 3 أشهر، وبدأت المرحلة الأولى من الصرف يوم الإثنين 13 أبريل، واستمرت حتى أمس الخميس 16 أبريل 2020، ويتم صرفها من خلال الفروع التابعة لمكاتب البريد، والبنك الزراعي المصري، وقد تم تخصيص 5700 منفذ منها 4 آلاف منفذ للبريد، فضلاً عن 600 مدرسة، بالإضافة إلى 1100 فرع للبنك الزراعي المصري، حيث لقي موضوع حقيقة قبول عمالة غير منتظمة للتسجيل في منحة القوى العاملة وصرف 500 جنيه بحثا كبيرا نظرا لتردد الشائعات الكثيرة.