الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الاتصالات: صرف منحة الـ٥٠٠ جنيه من خلال ٤ آلاف مكتب بريد و١١٠٠ بنك زراعي

الرئيس نيوز

أوضح عمرو طلعت وزير الاتصالات، آلية صرف منحة العمالة غير المنتظمة، والتي ستبدأ من يوم غد الإثنين وحتى يوم الخميس، مؤكداً أن كل مواطن مستحق ستصل له رسالة على هاتفه المسجل في طلبه، وكل أرقام الهواتف مسجلة في قاعدة البيانات، وسيتم ارسال الرسالة النصية التى تحدد له الجهة التي سيصرف منها وميعاد الصرف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزراء القوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتموين والتجارة الداخلية، والاتصالات، والدولة للإعلام، عصر اليوم الأحد، بمقر وزارة الإعلام، لاستعرض إجراءات صرف المنحة التي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرفها للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى الجهات التي سيتم الصرف منها وهي: هيئة البريد المصري بكل فروعه البالغة 4000 فرع، وفروع البنك الزراعي المصرى وعددها 1100 فرع، بالإضافة إلى 600 مدرسة تم تخصيصها لصرف المنحة.

وقال، إن لكل مواطن الحق في الاختيار بين أي فرع من فروع الجهة المحددة للصرف منها، ولكن ليس له الحق في الصرف من الجهة الأخرى غير المحددة له، مشيراً إلى  أنه لن يتم الصرف لأي مواطن إلا في اليوم والجهة المحددة له، وذلك منعاً للتكدس والازدحام، أمام أماكن الصرف، وحرصا على سلامة المواطنين وصحتهم.

وقال وزير الاتصالات، إن  الرسائل النصية سوف تصل لكل مواطن قبل ميعاد الصرف المحدد بيوم واحد، مشيرا إلي أن أول مرحلة تم أرسال الرسائل لها اليوم لاستلام المنحة غداً من الجهات التي تم تحديدها لها.

كما أكد على كل مواطن عند التوجه لصرف المنحة أن يكون معه بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة ضوئية منها، وهاتفه الشخصي المسجل عليه الطلب وبه الرسالة النصية التى ارسلت له منا لرقمه المخصص والتي بدنهم لن يتم الصرف له، ولن يتمكن من الدخول إلى المنافذ المعدة للصرف ، مؤكدا أن  الهدف من ذلك هو عدم الزحام  وضماناً لسلامة المواطنين.

وكشف عن  تخصيص الرقم 142 كخط ساخن للمواطنين يمكن من خلاله الاستعلام عن استحقاق المواطن للمنحة من عدمه ويعرف الجهة المحددة للصرف له والميعاد المحدد وذلك بإدخاله للرقم القومي الخاص به.

وأشار إلى أن المواطن عند صرف المنحة سيتسلم كارت مسبوق الدفع مربوط بحساب مفتوح لكل مواطن من المستحقين لصرف المرحلة الثانية والثالثة منه ،  مشيرا إلي أن هذه ستكون المرة الوحيدة الذى سيتوجه فيها المواطنين إلى الجهات المحددة ،والمرحلة القادمة ستحول المنحة على حسابات المواطنين وسيتم إرسال رسالة نصية لهم توضح لهم أن المنحة تحولت إلى حساباتهم لاستلامها من أى صراف آلي.

وأهاب وزير الاتصالات بالمواطنين بعدم التوجه إلى أماكن الصرف إلا فى اليوم المحدد لهم واتباع التعليمات، والتأكيد على الالتزام بالجهة المحددة لكل مستحق وعدم الذهاب إلى أي جهة أخرى منعاً للازدحام أو الكثافة أكثر من المخطط لها أمام تلك المنافذ.