الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هيئة الدواء: غير مسموح بتداول جميع المستحضرات المحتوية على "رانتيدين"

الثلاثاء 07/أبريل/2020 - 04:31 م
الرئيس نيوز
فاتن خديوي
طباعة
أكدت هيئة الدواء المصرية أن جميع المستحضرات الدوائية المحتوية على المادة الفعالة (رانتيدين- زفىىلىم) بكل أشكالها الصيدلية والتركيزات لجميع الشركات والعلامات التجارية تم وقف تداولها فى السوق المصري اعتبارا من 18 سبتمبر 2019 إثر تقارير صادرة عن عدة جهات رقابية دولية ومنها منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ئؤء حينذاك.

وأوضحت الهيئة -في بيان اليوم الثلاثاء- أنه حتى الآن لم يتم السماح بتداول أي من المستحضرات المحتوية على مادة (رانتيدين زفىىلىم) حيث لم تنته الشركات المنتجة من الدراسات المطلوبة ولم تصدر نتيجة التحاليل من المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

وأكدت الهيئة أنها اتخذت منذ ذلك الحين جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة وأمان المستحضرات الصيدلية بالسوق المحلي وفقا للإجراءات الرقابية العالمية المتعارف عليها في هذا الشأن كالتالي: - وقف تداول جميع المستحضرات الصيدلية التى تحتوى على المادة الفعالة الرانتدين بكل الاشكال الصيدلية والتركيزات لجميع الشركات والعلامات التجارية بمنشور دورى رقم 38 لسنة 2019.

سحب عينات من جميع المصانع المنتجة لهذة المستحضرات وإخضاعها للتحليل فى المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

إعلام جميع الشركات بخطة السحب المتبعة بالإجتماعين المنعقدين بشهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين ووقف تداول جميع المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة الرانتدين زفىىلىم لحين صدور نتائج التحاليل وتقديم الشركات للدراسات المطلوبة.

سحب جميع المستحضرات المحتوية على المادة الفعالة الرانتدين زفىىلىم من السوق المحلى لحين صدور نتيجة التحاليل من المعامل الرقابية التابعة للهيئة.

وناشدت هيئة الدواء المصرية المواطنين بضرورة الرجوع لمقدمي الخدمات الصحية للتعرف على بدائل تلك المستحضرات الصيدلية.

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads