الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هيئة الدواء: حملات مكثفة لضبط سوق مستلزمات الوقاية ضد فيروس كورونا

الرئيس نيوز

أكدت هيئة الدواء المصرية، أن الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالإشتراك مع التفتيش الصيدلي بالمديريات وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التهرب الضريبي وهيئة الرقابة الإدارية ومصلحة الجمارك شنت أمس حملات مكثفة على محافظات أسيوط وكفر الشيخ والإسكندرية.

ونجحت الهيئة في ضبط كميات كبيرة من المستلزمات الطبية المخالفة كالأتي:
محافظة أسيوط: تم ضبط مخزن للمستلزمات الطبية بدون ترخيص وعدد كبير من المنتجات مجهولة المصدر منها كمامات وماسكات وكحول خام ومعبأ بالاضافة الى كانيولات وقفازات طبية وقساطر والعديد من المستلزمات الطبية المخالفة.
وفى محافظة كفر الشيخ فقد تم ضبط مخزن أدوية به أدوية مهربة ومجهولة المصدر كما  ضبطت  كميات كبيرة من المستلزمات الطبية مجهولة المصدر وبدون فواتير داخل احد شركات المستلزمات الطبية بالإضافة الى مطهرات منتهية الصلاحية باحد محلات بيع المستلزمات الطبية.
أما محافظة الاسكندرية فقد تم ضبط العديد من المواد والمعدات الخاصة بتصنيع الكمامات بمكان غير مرخص كما تم ضبط به كميات من الجوانتى الطبى والسرنجات والترمومترات والقساطر والخيوط الجراحية والكمامات والمساكات الطبية واجهزة المحاليل والشق الحنجرى علاوة على عدد من الصيدليات تحتوى على أدوية مهربة وانسولين منتهى الصلاحية وأدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية 
هذا وبناء على ما سبق فقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالوقائع المختلفة وتحريز المضبوطات لحين العرض على النيابة العامة.
يأتى ذلك في إطار الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية وفرض السيطرة على سوق الدواء ومنافذ بيع الأدوية والمستلزمات الطبية واستمراراً لحملات وضربات التفتيش الصيدلي علي أيدي المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطن المصري ولا سيما فى ظل أوقات الأزمات الصحية التى تعيشها البلاد.