الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

قبل ساعات من تعليق الخدمات.. وزير الطيران يقود طائرة إلى لندن لإعادة مصريين عالقين

الخميس 19/مارس/2020 - 12:38 م
الرئيس نيوز
طباعة
 شهدت الساعات الأخيرة، التي تسبق تطبيق قرار مجلس الوزراء، والخاص بتعليق رحلات الطيران المدني حتى نهاية مارس الجاري، تضافر جهود وزارة الطيران المدني، مع جهود الشركات التابعة للحد من انتشار الفيروس القاتل.
ولم تكتف وزارة الطيران المدني في حربها ضد الفيروس، بشركاتها التابعة، حيث تضافرت جهود الوزارة مع وزارات الصحة والداخلية والهجرة والسياحة والآثار، لإعلان حرب حقيقية ضد الفيروس القاتل.

في السياق، أقلع الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، على رحلة شركة مصر للطيران إلى لندن والتى تحمل رقم 779، والتى غادرت لإعادة العشرات من المصريين من هناك قبل قرار تعليق الرحلات الذى يبدأ اليوم.
وعاد الوزير على طائرة الشركة الوطنية رحلة رقم 780 القادمة من لندن والتى تصل مطار القاهرة الدولي.

وكانت مصر للطيران قد أعلنت الثلاثاء أنها بدأت فى تسير رحلاتها الدولية والداخلية من مطار القاهرة والمطارات المصرية بشكل منتظم، حيث أقلعت ٣٣رحلة دولية وداخلية حتى الآن إلى كل من الأقصر وأسوان - أبو سمبل وشرم الشيخ والغردقة وجدة وأكرا - أبيدجان وانجامينا ولاجوس وابوظبى ولندن والجزائر ونيويورك وجنيف وكانو ومدريد واسطنبول وباريس ودبى وامستردام وميونخ وفرانكفورت وأثينا وموسكو وبرلين وروما وفينيا وبودابيست وميلانو بخلاف رحلات شحن جوى لكل من جدة والرياض والكويت وأوستند / اسطنبول، هذا وقد تم تكبير طرازات العديد من الرحلات لتستوعب اكبر أعداد ممكنة من الراغبين فى العودة من الخارج فضلا عن التنسيق مع كافة الجهات لتشغيل رحلات إضافية قبل موعد توقف الطيران.

وطالبت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس محمد سعيد محروس، العاملين بالشركة بالتوجه إلى العيادات المتنقلة داخل مبنى الشركة بمطار القاهرة الدولي، للقيام بأعمال الكشف الطبي وذلك بصفة دورية، حرصا على سلامة العاملين وعدم التعرض لأي مخاطر صحية في ظل انتشار الفيروس المستجد عالميا.

ads
ads
ads
ads