السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محلل يمني يوضح تأثير "كورونا" على العمليات العسكرية ببلاده

الرئيس نيوز

قال المحلل السياسي اليمني، وهيب النصاري، إن الوضع في اليمن يختلف عن أي بلد آخر، إذ يوجد به أمراضاً وأوبئةً كثيرة بعضها أخطر من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
و أضاف النصاري في تصريح لـ"الرئيس نيوز": " في حال تأخر طيران الأمم المتحدة عن اليمن، خاصة بعد قرار جماعة الحوثي بمنع الطيران إلى مطار صنعاء للمساعدات، سيتأثر اليمنيين بشكل كبير، ليس من كورونا فقط لكن من باقي الأمراض المنتشرة في مناطق سيطرة الحوثيين أو الخارجة عن سيطرتهم".

وأكد: "اليمن جزء من العالم، ويتخوف من وصول الفيروس المستجد إليه ونتمنى عدم دخوله إلى اليمن".
وأثنى "النصاري" على قرار الحكومة اليمنية بإيقاف الرحلات لمدة أسبوعين بأنه قرار، إلا أنه تمنى فتح الحدود لوصول المساعدات فقط التي يحتاجها الشعب اليمني في ظل هذه الأوضاع الصعبة.
ولفت إلى أن العمليات العسكرية ستتأثر بما يدور في الإقليم بشكل عام، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلى امتلاك الحوثي كميات كبيرة من الأسلحة قبل انتشار فيروس كورونا المستجد، وقبل بدء الحرب عندما فتح المطار للطيران الإيراني بشكل مباشر إذ كان يصل يومياً إلى اليمن رحلتين أو ثلاثة من إيران يومياً، فضلاً عن الخبراء الإيرانيين المتواجدين في اليمن.
وأتم النصاري: "لا أعتقد أن يصل السلاح إلى الحوثيين في الوقت الحالي بشكل كبير مثلما كان في السابق قبل تفشي فيروس كورونا".