السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الطنطاوى يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا واتخاذ التدابير الاحترازية

الرئيس نيوز

طالب النائب أحمد الطنطاوى، عضو تكتل 25_30 البرلمانى، بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا ممن تجاوز مدة حبسهم 150 يوما دون حكم قضائى، اتساقًا مع الإجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار مرض كوفيد 19، المعروف بفيروس كورونا.

وطالب الطنطاوي النائب العام بإصدار قرارًا بالإفراج  عن كل محبوس احتياطيًا تجاوز ١٥٠ يوم دون حكم قضائي، واستبداله بالتدابير الاحترازية الأخري المنصوص عليها في القانون، مع استمرار التحقيقات في النيابات المختصة.،والتأكيد بصفة عامة علي العودة إلي الأصل في القانون باعتبار الحبس الاحتياطي (تدبير احترازي) وليس عقوبة في حد ذاته، وذلك وفقًا ﻟﻠﻤﺎﺩﺓ ١٣٤ ﻣﻦ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺍﻹ‌ﺟﺮﺍﺀﺍﺕ الجنائية.

كما ناشد رئيس الجمهورية بالعفو عن الحالات الحرجة من المرضي والمسنين من غير المتورطين في ارتكاب أعمال إرهابية أو إجرامية خطرة.

 وطالب بتطبيق قواعد قانون العقوبات فيما يتعلق بالإفراج الشرطي، وكذا الإفراج الصحي وفقًا لقانون تنظيم السجون.

 وأكد الطنطاوى على ضرورة الالتزام بتطبيق لائحة السجون ورفع درجة الطوارئ الطبية داخلها، وتقديم الرعاية الصحية الواجبة لكافة المسجونين، والعمل علي تفادي أي انتشار محتمل للفيروس.

وناشد الجميع باتباع الإرشادات الصحية، والالتزام بالقرارات الحكومية والتعليمات الإدارية التي تصدر للمواطنين لمواجهة هذا الوباء.