الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"السلام التخصصي" ينفي وجود إصابات بـ"كورونا" في المستشفى

الرئيس نيوز

نفى الدكتور أحمد رزق، مدير مستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وجود أي إصابات أو وفيات لفيروس كورونا داخل المستشفى؛ مطالبا بعدم الانسياق وراء تلك الشائعالتي تهدد الأمن القومي دون أي وعي أو دليل.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان في اخر بيان لها، أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19)، وصل إلى ٥٥ حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات التي ثبتت إيجابيتها معمليًا لفيروس الكورونا، أمس، ٧ حالات، منهم ٤ أجانب و٣ مصريين بينهم عائد من العمرة ومصريان من المخالطين لحالة المصري العائد من صربيا، مشيرًا إلى أن الأجانب الأربعة من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا بينهم الحالة المعلن عن وفاتها اليوم.

وأضاف أنه كان قد تم اكتشاف 45 حالة إيجابية حاملة لفيروس الكورونا على متن الباخرة النيلية القادمة من أسوان إلى الأقصر بدون ظهور أي أعراض، حيث تم تحويل الحالات الإيجابية منهم إلى المستشفى المخصص للعزل، وتم نقل الحالات التي تحولت نتيجتها لسلبية إلى الحجر الصحي، كما تم تطهير وتعقيم الباخرة النيلية.