السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كيف تناولت الصحف البحرينية زيارة وزير خارجيتها للقاهرة؟

الرئيس نيوز


استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية البحرين، ونقل إليه رسالة خطية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، حول تعزيز العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين.
شهد اللقاء حضور اللقاء وزير الخارجية سامح شكري، والسفير هشام محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

الأيام البحرينية
وأبرزت صحيفة الأيام البحرينية، اللقاء بصورة تجمع الرئيس السيسي والزياني وشكري، وعنونت "الزياني ينقل رسالة خطية من العاهل للسيسي، وأبرزت نقل الرئيس السيسي، تحياته إلى الملك حمد بن عيسى، وتمنياته لمملكة البحرين بدوام التقدم والازدهار.

وكالة أنباء البحرين
فيما ذكرت وكالة أنباء البحرين أمس الثلاثاء في خبر  تحت عنوان "رئيس جمهورية مصر العربية يستقبل وزير الخارجية"، وتناولت حديث الزياني عن اعتزاز مملكة البحرين بالمستوى المتقدم للعلاقات الأخوية التاريخية مع مصر.
ونقلت عن الزياني تثمينه للدور الاستراتيجي والمحوري لجمهورية مصر العربية في حفظ الأمن والسلم والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي دعم القضايا العربية في مختلف المحافل الدولية، وما تحققه مسيرتها التنموية المستدامة من تقدم وتطور ونتائج طيبة لصالح الشعب المصري الشقيق.

الوطن البحرينية
وفي السياق، عنونت صحيفة الوطن البحرينية عن اللقاء قائلةً: "الرئيس المصري ملتقياً وزير الخارجية: علاقات أخوية وثيقة مع البحرين"
ونقلت الوطن البحرينية عن الزياني قوله تأكيده على حرص البلدين الشقيقين وسعيهما المتواصل للمضي بمختلف أوجه التعاون الثنائي لآفاق أرحب بما يعود بالخير والمنفعة على بلديهما وشعبيهما الشقيقين.
كما تناولت الوطن البحرينية لقاء الزياني مع نظيره شكري في مقر وزارة الخارجية في القاهرة، وتمنياته لمصر بدوام التقدم والازدهار.
كما أبرزت تصريحات الزياني وتأكيده على متانة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين، في ظل الرعاية السامية من الملك حمد بن عيسى والرئيس السيسي، وسعيهما المخلص لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
ونقلت عن شكري اعتزازه بلقاء نظيره البحريني، وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه وزيراً للخارجية، وتأكيده على العلاقات الأخوية الراسخة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

أخبار الخليج
وكتبت صحيفة أخبار الخليج البحرينية عن استقبال الرئيس السيسي بوزير خارجية البحرين "رئيس جمهورية مصر العربية يستقبل وزير الخارجية"، فيما أبرزت شكري ونظيره البحريني تحت عنوان "وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية مصر الشقيقة".

البلاد البحرينية
وقام وزير خارجية البحرين بزيارة إلى سفارة المملكة البحرينية في القاهرة، وكتبت صحيفة البلاد عبر موقعها "وزير الخارجية يزور مقر سفارة مملكة البحرين بالقاهرة".
وأوضحت أن الزيارة جاءت على هامش مشاركت الزياني في أعمال المجلس الوزاري الـ153 لوزراء الخارجية العرب، الذي يبدأ أعماله اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.