الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أسامة هيكل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة

الرئيس نيوز

استقبل أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم الإثنين، ماساكي نوكي، سفير اليابان لدى مصر؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الإعلامية.

في بداية اللقاء رحب هيكل بالضيف، مؤكداً أهمية التعاون المصري الياباني في العديد من المجالات لاسيما وأن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً في الفترة الحالية علي كافة الأصعدة.

وتضمن اللقاء بحث عدد من الموضوعات المهمة ومنها دور وزارة الدولة للإعلام في رسم السياسة الإعلامية للدولة المصرية وذلك بالمفهوم السياسي والذي يعد أقرب منه من الجانب التنفيذي الإداري.. وفي هذا الصدد أكد وزير الدولة للإعلام عدم المساس بالحريات الإعلامية لأن العصر لم يعد يسمح بذلك خاصة مع التطور المذهل في مجالات الإعلام ووسائل الاتصال المختلفة وأن الشفافية تعد مبدأ مهمًا في التعامل مع الإعلام.

كما تناول اللقاء الحديث عن أهمية التعامل الإعلامي الصحيح مع قضية انتشار فيروس كورونا في عدد من بلدان العالم والإجراءات التي يجب أن تتخذها الدول في توعية المواطنين للتعامل مع هذا الأمر وأهمية أن تقدم المعلومات بكامل الشفافية والوضوح، وفي الوقت المناسب قبل انتشار الشائعات والاجتهادات الخاطئة.

ومن جانبه، أعرب السفير الياباني عن رغبته في تعزيز التعاون الإعلامي مع مصر خاصة وأن هناك العديد من ممثلي الصحف والقنوات الفضائية اليابانية العاملة في مصر، وفي هذا الصدد أعرب السفير عن رغبته في تدخل وزير الدولة للإعلام للمساعدة في حل عدد من المشكلات المتعلقة خلال عمل هذه الوسائل الإعلامية في مصر، وقد وعده الوزير بالتدخل والعمل علي إزالة أية معوقات قد تواجه عمل الوسائل الإعلامية الأجنبية المقيمة في مصر بشكل عام، وتقديم كافة التسهيلات لهم للخروج بالرسالة الإعلامية في أفضل صورها.

كما دعا هيكل السفير لزيارة مركز الخدمات الإعلامية الجديد التابع لمدينة الإنتاج الإعلامي والذي يقدم خدمات إعلامية متميزة لكل القنوات الفضائية والعربية المقيمة في مصر من خلال عدد كبير من الأستديوهات المجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة ويقع في موقع متميز علي النيل في وسط القاهرة.