الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

نائب كويتي: العلاقات مع مصر تاريخية.. وإجراء وقف التأشيرات مؤقت

الرئيس نيوز


علق عضو مجلس الأمة الكويتي، النائب عبدالله الكندري، على قرار وزارة الصحة الكويتية بتكثيف إجراءات فحص القادمين من مصر، خوفا من فيروس "كورونا"، قائلا: "إن التعليمات الصادرة من الوزارة جاءت بعد ظهور بعض الحالات المصابة بهذا الوباء بعد خروجها من مصر، وبناء على التعليمات تم وقف تأشيرات دخول الأخوة المصريين، وليست مصر الدولة الوحيدة، وإنما هناك دول أخرى تم وقف تأشيراتها ومنع مواطنيها من دخول الكويت لظهور حالات مصابة فيها.

وأكد لـ"الرئيس نيوز": "الإجراء احترازي ومؤقت لحين القضاء على هذا الوباء، كما أن هذا المنع لايشمل المصريين الذين لديهم إقامات في دولة الكويت، إذ أن الباب مفتوح لهم بالتنقل والترحال، ولايوجد عليهم أي قيود أو شروط إلا فيما يتعلق بالفحص عند دخول الكويت، وهذا على جميع القادمين من باقي الدول وليس مصر تحديداً".

وأتم عضو مجلس الأمة الكويتي أن الإجراءات احترازية ليس أكثر وقد تستمر لبعض الوقت أو لعدة أيام، مشدداً على أن ما يربط مصر والكويت علاقات تاريخية قديمة، مؤكداً أن الجميع يخضعون للفحص المبدئي عند دخول المطارات سواء مواطنون أو أجانب.

يشار إلى أن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أكد أنه لم يتم رصد أي حالات للإصابة بالفيروس إلى الآن بين المصريين المقيمين في دولة الكويت، كما لم تعلن السلطات الكويتية عن أي حالات اشتباه أو إصابة لمواطنين مصريين دخلوا عبر منافذ الوصول خلال الفترة الماضية، مؤكداً استمرار التواصل مع الجانب الكويتي في هذا الشأن لا سيما الإجراءات المتعلقة بإجراءات فحص المصريين بمنافذ الوصول وتأشيرات الدخول.
وكانت وزارة الصحة الكويتية قد وجهت في خطاب إلى وزارة الداخلية الكويتية بإتخاذ الاجراءات اللازمة مع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية  الذين يعانون من ارتفاع في درجات الحرارة إلى أن يتم توفير فحص "PCR" سلبي من وباء كورونا والذي يعرف علمياً بــ"COVID-19" وذلك في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة.
وشمل قرار وزارة الداخلية الكويتية وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول "فيزا العمل".