الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عودة أفلام البطولة الثنائية في 2020

الأربعاء 08/يناير/2020 - 08:44 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
شهدت الساحة السينمائية خلال السنوات الأخيرة ظاهرة جديدة، وهي تقديم أفلام يشارك في بطولتها، فنانان من الصف الأول، بعد أن اعتمدت السينما لسنوات طويلة على ظاهرة البطولة المطلقة، أو ما يسمى بأفلام "النجم الأوحد".
ويرصد "الرئيس نيوز" أبرز أعمال البطولات الثنائية التي تم تقديمها خلال السنوات الماضية، إضافة إلى ما يتم تجهيزه حالياً من أعمال سينمائية تجمع بين نجمين، خاصة التي يتم تجهيزها لموسم يسنما 2020.
عز وفهمي في "العارف.. عودة يونس" 
خلال عام 2020، فيلم "العارف.. عودة يونس"، سيكون أول هذه الأفلام، وهو من بطولة أحمد عز وأحمد فهمي، وتدور القصة حول قضية الحروب الإلكترونية المعاصرة، التي تتعرض لها الشعوب العربية، عن طريق القرصنة والتجسس، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم محمود حميدة وكارمن بصيص ومصطفى خاطر.
كريم عبدالعزيز وأحمد عز في "كيرة والجن"
فيما يستعد الفنانان المصريان كريم عبد العزيز وأحمد عز لبدء تصوير فيلم "كيرة والجن .. 1919"، المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد.
وتدور أحداث الفيلم في حقبة تاريخية قديمة، حيث أن الشخصيات الموجودة في الرواية، منها جزء حقيقي وجزء من خيال المؤلف، وكيرة والجن كانا من الجهاز السري المقاوم للإنكليز خلال فترة العشرينات.
النبوي والفيشاوي في "يوم وليلة"
كما طرح خلال الأيام الماضية ومع مطلع العام الجديد فيلم "يوم وليلة" الذي شارك في بطولته النجمان خالد النبوي وأحمد الفيشاوي" وهو من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة المرايا للإنتاج الثقافي وشركة الريماس للإنتاج الفني.
أفلام أخرى 
بالطبع لم تبدأ ظاهرة أفلام البطولة الثنائية خلال هذا العام، بل أن هناك أعمال أخرى، خلال السنوات السابقة، تم تقديمها ولاقت استحسان الجمهور.

وكانت البداية من خلال فيلم "الديلر" الذي تشارك في بطولته أحمد السقا وخالد النبوي، وطرح في السينما عام 2010، الذي أدى نجاحه إلى تكرار التجربة في فيلم "المصلحة"، وتشارك في بطولته أيضا أحمد السقا وأحمد عز وطرح في السينما عام 2012، ثم قرر السقا تكرار التجربة مع الفنان أمير كرارة في فيلم "هروب اضطراري" عام 2018، وأيضا فيلم "كازابلانكا" الذي قام ببطولته أمير كرارة وإياد نصار.
ads
Advertisements
Advertisements
ads