الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: برودة وأمطار ورياح في الإسكندرية بسبب نوة عيد الميلاد

الرئيس نيوز


نشرت "هيئة الأرصاد الجوية"، توقعات خبرائها، بشأن حالة الطقس غدًا الخميس، في مدينة الإسكندرية الساحلية، إذ يسود طقس غير مستقر، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري تمتد خفيفة إلى القاهرة.

وأضافت الهيئة أنّه تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة على كل الأنحاء، والطقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

عن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

كانت موجة من الطقس السيئ ضربت أحياء متفرقة من الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، صاحبها هطول أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط في حركة الرياح، في ثاني أيام نوه عيد الميلاد، وأعلنت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لمواجهة آثار موجة الطقس السيئ.